IMLebanon

“الأحرار”: الحكومة مطالبة بإنجازات نوعية كثيرة

أكد حزب “الوطنيين الأحرار” أن “الحكومة ستحظى حكما بالثقة كونها تضم غالبية الكتل المطلقة الموجودة في مجلس النواب، والمهم، بعد الانتهاء من الخطابات، ستصبح الكرة في ملعب الحكومة المطالبة بإنجازات نوعية كثيرة في ضوئها. كما أن المطلوب وضع روزنامة بالأولويات التي يجب تحقيقها والتي أصبحت معروفة وألا يضيع لبنان فرصة لالتقاط أنفاسه وتجاوز التحديات والصعوبات التي تعترضه”.

أضاف، في بيان بعد اجتماعه برئاسة دوري شمعون: “لاحظنا تواضع المواقف المدافعة عن الدولة التي تجد نفسها في مواجهة الدويلة وحلفائها الإقليميين. هكذا تم تغييب السلاح غير الشرعي والانخراط في النزاعات الإقليمية نقيض مبدأ النأي بالنفس. ولقد عزز هذا الاتجاه حضور وزير خارجية إيران الذي يزور إحدى العواصم العربية الأربع التي يدعي بلده السيطرة عليها”.

وأردف: “لقد جاء الوزير حاملاً معه هدايا مسمومة هي كناية عن عرض للمساعدة في مختلف المجالات بما فيها المجال العسكري. وهو بذلك تعمد الظهور مظهر المتجاهل للعقوبات التي تفرضها الدول الصديقة على الجمهورية الإسلامية والتي تطاول بالنتيجة المتعاونين معها بمن فيهم الدول التي تقبل مساعدتها”.

وشدد الحزب على “عروبة لبنان وعلى تنمية علاقاته مع أشقائه وأصدقائه الذين يتعاملون مع الدولة لا مع فصيل منها لغايات لم تعد خافية على أحد”.

وختم: “توقفنا في مناسبة ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري الرابعة عشرة أمام المكاسب التي تحققت نتيجة لتضحيته وفي مقدمها استعادة السيادة وتدعيم الاستقلال. إن هذه التضحية المكتوبة بدمه عززت أيضا وحدة غالبية اللبنانيين وإصرارهم على العيش الواحد مذكرة بضرورة استكمال تطبيق اتفاق الطائف الذي ساهم في التوصل إليه”، أملا أن “تصل العدالة الدولية إلى خواتيمها وتتم محاسبة المجرمين الذين أمروا وخططوا ونفذوا الجريمة الإرهابية النكراء، ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه اعتماد أسلوب القتل والاغتيال من دول وأحزاب وأفراد”.