كنعان: الموازنة لن تأتي قبل قطع الحساب

أكد عضو تكتل “​لبنان​ القوي” النائب إبراهيم كنعان أن “الثلاثية للحكومة هي الإصلاح والإصلاح والإصلاح فلبنان في منطقة ملتهبة وأنظمة انهارت وأخرى تنهار، ومن هذا المنطق اجتزنا الكثير من العقبات وهو ما جعلنا نتعلم منها”، مشيراً إلى أنه “كان لرئيس ميشال عون دور في الحفاظ على الاستقرار ومن المفترض أن تقوم ​الحكومة​ بإنجازات”.

لفت، في حديث للـ “NBN”، إلى أن “ما تم العمل عليه خلال 10 سنوات في لجنة المال و​الموازنة​ أكبر دليل على أنه باستطاعة ​مجلس النواب​ أن يقوم بدوره وكذلك الحكومة”، موضحاً أن “هناك مبالغ غير الـ11 مليار ​دولار​ سيتم الإعلان عنها من خلال كتاب من 30 ألف صفحة سيصدره وزير المال ​علي حسن خليل​”.

ورأى أنه “حين استلمنا لجنة المال رفضنا 3 تسويات من حكومات ​نجيب ميقاتي​ و​سعد الحريري​ وفرضنا بفعل حد أدنى من المحاسبة والشفافية وعرضنا الحقائق أمام الرأي العام”، معتبراً أنه “لا يمكن تعميم التجارب الفاشلة على كل الناس وهناك من يقوم بالعمل والإنجازات يجب أن نقوم بحثّه وتحفيزه على العمل”.

وأوضح أن “كتاب “​الإبراء المستحيل” جاء نتيجة عدم وجود قطع حساب وإبراء ذمة ولو تركنا هذا الموضوع دون متابعته بجدية”، مشدداً على أن “الموازنة لن تأتي قبل قطع الحساب وإذا لم يحصل ذلك لن نوافق عليها في مجلس النواب”.