IMLebanon

بو عاصي: سعينا بوزراتنا أن نكون على قدر تطلعات شهدائنا

أحيت منسقية جزين في “القوات اللبنانية” ذكرى طوني نصر بقداس في كنيسة مار الياس في بلدته صباح، في حضور عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي ممثلا رئيس حزب “القوات” سمير جعجع، رئيس جهاز الاسرى والشهداء والمصابين جورج العلم وفاعليات وحزبيين وأهل الشهيد ورفاقه.

وبعد القداس، ألقى بو عاصي كلمة “تحدث فيها عن علاقته بالشهيد نصر منذ الطفولة كأبناء حي واحد ومدرسة واحدة ومن ثم جامعة واحدة مع الشهيد سليم معيكي لنساهم معا في تأسيس معهد بشير الجميل الذي تخرج منه ضباط القوات اللبنانية”.

وأكد أن “جرح استشهاد نصر ومعيكي سيرافقني مدى العمر”، متوقفا عند “صلابة الشهيد نصر وإيمانه ومحبته وخفة الظل التي تمتع بها”.

وقال: “طوني كان إنسانيا إلى أقصى حد وكان مستعدا أن يتخلى عن كل شيء إلا عن قيمه ومبادئه. طوني لم يدخل إلى “القوات” كي يستشهد بل هدفه كان الحياة، حياة حرة وكريمة للبنان ولكل لبناني، وكذلك بقاء الوجود المسيحي في لبنان. وكان يؤمن أن أجدادنا دفعوا ثمن بقائهم غاليا ولا يحق لجيلنا التفريط بذلك وهذا ما دفعه إلى التضحية حتى الاستشهاد”.

وختم: “تسلمنا من طوني والرفاق بعد استشهادهم قيمهم وأحلامهم ومشروعهم وهذه مسؤولية يومية تقع على عاتقنا ولن نفرط بها. ولمن تساءل لماذا تصرفنا بهذه الرهبة والشفافية في الوزارات التي تسلمناها، الجواب بسيط جدا: كنا نفكر بطوني وجميع شهدائنا ونسعى إلى أن نكون على قدر تطلعاتهم وأحلامهم وعطاءاتهم”.