IMLebanon

منتخب نيوزيلندا يحضر بفريقه الاساسي لمواجهة لبنان

وصل عدد من لاعبي المنتخب النيوزيلندي الى بيروت وذلك قبيل مواجهة المنتخبين في النافذة السادسة من تصفيات كأس العالم لكرة السلة يوم الجمعة على ارض ملعب نهاد نوفل الساعة الثامنة والنصف مساءً.

وعلى عكس ما ظنّ البعض، فإنّ المنتخب النيوزيلندي سيحضر الى اللقاءين الاخيرين له في التصفيات بفريق أساسي، مع بعض الغيابات القليلة، لكنّ عدد كبير من نجوم المنتخب النيوزيلندي سيكونوا حاضرين. واللاعبون الذين وصلوا هم: كوري ويبستر، طوم أبيركرومبي، تايلر هاريسون، كروز بيرو-هانت، جارود كيني، جوردان نغاتاي، أليكس بليدجر وروبين تي رانغي.

واللافت انّ لا معلومات بعد حول التشكيلة النهائية للمنتخب النيوزيلندي، خصوصاً انّ المنتخب لم يصل كاملا بعد الى بيروت.  ومن الواضح انّ المنتخب النيوزيلندي لم يدخل في معسكر او ما شابه قبل البطولة، وذلك بسبب وصول الدوري النيوزيلندي الى مرحلة متقدمة جداً غير انّ المتابعين لهذا المنتخب يعرفون قوة الإنسجام بين اللاعبين الذين يجتمعون عادة قبل اسبوع من كل نافذة.

ويمكننا ملاحظة من اسماء اللاعبين الثمانية انّ جميعهما كانوا حاضرين في المباريات السابقة من التصفيات للمنتخب النيوزيلندي، ما يعكس جدية المنتخب المقلب بـ Tall Blacks لمحاولة الفوز في مباراتيه الاخيرتين امام لبنان والاردن يومي الجمعة والاحد في بيروت وعمان على التوالي.

تبقى الإشارة الى انّ منتخب نيوزيلندا يتصدر المجموعة الاولى وقد ضمن تأهله برفقة كوريا الجنوبية الى كأس العالم، بينما يشتعل الصراع بين لبنان والاردن على البطاقة الثالثة المؤهلة بشكل مباشر.