IMLebanon

السفيرة الأميركية لقيومجيان: مستعدون للتعاون مع الوزارة ودعمها

عرض وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان مع السفيرة الأميركية في لبنان إليزابيث ريتشارد مهام الوزارة والدور الذي تلعبه للحفاظ على الأمن الاجتماعي في لبنان.

من جهتها، اطلعت ريتشارد قيومجيان على “الدعم المقدم من بلادها للبنان والمشاريع الممولة من المنظمات والوكالات التابعة لها”، معربة “استعداد بلادها لدعم عمل الوزارة والتعاون مع الوزير الجديد”.

كما اجتمع قيومجيان مع وفد من البنك الدولي ضم المدير الإقليمي ساروج كومار جها، الخبيرة الأولى في شؤون الحماية الاجتماعية والعمل والجندرة في منطقة الشرق الأوسط حنين السيد وممثلة البنك الدولي في لبنان منى قوزي.

وقد تناول البحث المشاريع المشتركة بين الطرفين وفي مقدمها مشروع “دعم الأسر الأكثر فقراً” وسبل ضمان استدامته واستقراره وزيادة تمويله من أجل توسيع شريحة المستفيدين منه. كما تناول المجتمعون سبل تعزيز التعاون ودعم مشاريع الوزارة.

كما التقى قيومجيان وفداً من وزارة الداخلية ووزارة النازحين والعائلة والطفل في حكومة شمال الراين وستفاليا الألمانية ضمن جولة استطلاعية له في المنطقة، وجرى عرض للمشاكل والأزمات الاجتماعية التي يعاني منها لبنان وواقع النزوح السوري وتداعيته الاجتماعية على المجتمع اللبناني المضيف وكيفية دعمه.

كذلك تم البحث في سبل التعاون المستقبلي بين الدولتين.