IMLebanon

إفرام وروكز اطلعا على برنامج “المواطن الفاعل”

لبى النائبان نعمت إفرام وشامل روكز وممثل عن المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان الرائد طارق مكنا وعدد من الفاعليات التربوية والاجتماعية، دعوة طلاب ثانوية عجلتون الرسمية، الذين شاركوا في برنامج “المواطن الفاعل “الذي يدعو المجلس الثقافي البريطاني – اللبناني الى اعتماده ضمن البرامج التربوية، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي وجمعية “شباب السلام”.

واشار الطلاب الى ان “هذا البرنامج يتطلب تنفيذ بعض المشاريع الصغيرة التي تقوم في خدمة المجتمع المحلي، إلا أن وزارة التربية الوطنية شاءت هذه السنة، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وجمعية شبيبة السلام، حث الطلاب على القيام بمبادرات اجتماعية ذات منفعة عامة يختارونها بأنفسهم بعد تدريب دام ثلاثة أيام بإشراف أنطوانيت حبيب ومادلين الشمالي، وبالتنسيق مع جريس السبعلي عن جمعية شبيبة السلام”.

وأكدوا ضرورة “تنفيذ مشروع إضاءة فاصل اسمنتي على طريق عجلتون – عشقوت، والذي اطلق عليه اسم طريق الموت، بسبب ضحايا حوادث السير التي سقطت عليه، من بينهم أقارب الطلاب ومعارفهم. ولذلك تواصلوا مع بلدية عجلتون، التي أفادتهم بوجوب الحصول على اذن من وزارة الاشغال العامة لأنها المعنية بالطرق الرئيسية في لبنان. وبعد نيل موافقتها، فوجىء الطلاب بمبادرة الوزارة إلى تنفيذ جزء من هذا المشروع”.