عقوبة قاسية على تشيلسي بسبب التعاقدات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منع نادي تشيلسي من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترتين مقبلتين للانتقالات، بسبب انتهاك النادي لقواعد تتعلق بالتعاقد مع لاعبين أجانب تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

وذكر الفيفا، في بيان، أنه فرض غرامة مالية على النادي اللندني قدرها 600 ألف فرنك سويسري (نحو 599 ألف دولار) ومنحه 90 يومًا “لتعديل الوضع”.

وبموجب العقوبة، لا يحق لتشيلسي التعاقد مع أي لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد انتهاء الموسم الحالي، وفي فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في كانون الثاني 2020.

وعقب تحقيق مطوّل بشأن كيفية تعاقد تشلسي مع لاعبيه الصغار في أكاديمية الناشئين، تبيّن أنه انتهك المادة 19 من اللوائح في ما يتعلق بحالة 29 لاعبًا صغيرًا.

وأضاف الفيفا أن النادي اللندني انتهك أيضًا المادة 18 مكرر في ما يتعلق باتفاقين بشأن لاعبين صغار السن، مما سمح بالتأثير على أندية أخرى في أمور تتعلق بالانتقالات.

وفرض الاتحاد الدولي غرامة مالية أيضًا على الاتحاد الإنكليزي للّعبة قدرها 510 آلاف فرنك سويسري، ومنحه ستة أشهر لمعالجة الأمر في ما يتعلق بالانتقالات الدولية والتعاقدات للمرة الأولى مع اللاعبين صغار السن.

وذكر نادي تشيلسي أنه سيطعن في القرار الذي اتخذ بعد فحص وثائق 93 لاعبًا، كما أكد الاتحاد الإنكليزي للعبة أنه سيطعن في القرار.

وستنظر لجنة الاستئناف في الفيفا في الطعنين، ويمكن أن تنتقل القضية لاحقًا إلى محكمة التحكيم الرياضية.