IMLebanon

هذه هي العلاقة بين محمد بن سلمان وشقيقه

استرجع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا نادرة للأمير خالد بن سلمان مع شقيقه ولي العهد محمد بن سلمان، بعد إصدار الأخير أمرا ملكيا باسم والده، بتعيين شقيقه نائبا له بوزارة الدفاع.

وأعاد النشطاء السعوديون على مواقع التواصل نشر صور قديمة للشقيقين معا، لكن أكثر الصور تداولا كانت لخالد بن سلمان وهو يقوم بتقبيل يد شقيقه الأكبر، الأمير محمد بن سلمان، حين كان يعمل بصفة طيار في سلاح الجو، قبل تعيينه سفيرا لوالده الملك سلمان في واشنطن.

وتحدث النشطاء عن أن الأمير خالد بن سلمان، الشقيق الأصغر، كان ملاصقا لولي العهد منذ فترة طويلة، واستطاع خلال هذه الفترة أن يستوعب رؤية شقيقه محمد بشأن تطوير وزارة الدفاع لتكون في مصاف وزارات الدول المتقدمة عسكريا.

وقاد الأمير خالد بن سلمان طائرة من طراز F-15 عندما كان منخرطا في عداد القوات الجوية لبلاده، وضابط استخبارات في القوات الجوية الملكية السعودية.

وأ​صدر ولي عهد السعودية محمد بن سلمان باسم العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا يقضي بتعيين شقيقه الأمير خالد بن سلمان سفير المملكة العربية السعودية السابق في واشنطن، في منصب نائب وزير الدفاع.

وتقرر تعيين خالد بن سلمان في منصب نائب وزير الدفاع بمرتبة وزير.

وفي أول تعليق منه على إعفائه من منصب سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية، وتعيينه نائبا لوزير الدفاع، عبّر الأمير خالد بن سلمان، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، عن شكره وتقديره للملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، متعهدا أن يكون “سيفا لوزير الدفاع في وجه كل معتد على وطنه”.