IMLebanon

نهرا تابع إزالة الخيم المخالفة للنازحين في الشمال

طلب رؤساء بلديات آسيا جورج الحلو، بيت شلالا أسعد النخل وكفرحلدا أديب موسى من محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا المساعدة في إزالة الخيم المخالفة للنازحين السوريين في بلداتهم.

بعد اللقاء قال الحلو: “سبب زيارتنا للمحافظ نهرا لاطلاعه على وجود خيم مخالفة تعود إلى النازحين السوريين، ويعمل قاطنوها في بلداتنا من دون أوراق ثبوتبة، إضافة إلى أن الخيم أقيمت من دون إذن السلطات المحلية، ولا تستوفي الشروط الصحية والبيئية والسلامة العامة وحفظ الجوار”.

كذلك استقبل نهرا رئيس بلدية كبا جرجي دعبول الذي تمنى عليه اتخاذ الإجراءات المناسبة لتأمين المؤازرة الأمنية لإزالة الخيم المخالفة في بلدته.

بدوره أكد نهرا لرؤساء البلديات أنه “أصدر تعميما طلب فيه من البلديات واتحاد البلديات في الشمال التأكد من الأوراق الثبوتية للنازحين السوريين والكشف على أماكن إقاماتهم والتأكد من أنها تستوفي الشروط الصحية والبيئية، إضافة إلى اتباع الإجراءات القانونية في عقود الإيجار وإبلاغ القوى الأمنية عن أي مخالفة”، مشيرا إلى أنه “سيعمد إلى إزالة كل الخيم المخالفة والتي لا تستوفي الشروط الصحية والقانونية في المناطق الشمالية كافة”.

كما التقى تجمع النقابات الشمالية، نقيب أصحاب الأفران طارق المير، نقيب أصحاب صالونات الحلاقة فتحي الهندي، نقيب محلات بيع المواد الغذائية والمنزلية في لبنان الشمالي بسام المصري، وبحثوا معه في أمور تعنى بشؤون نقاباتهم.