IMLebanon

“يويفا” يبتّ في إنذار راموس “المتعمّد”

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ثبوت تهمة تعمد الحصول على البطاقة الصفراء من قبل قائد ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس، خلال مواجهة الفريق الأخيرة بدوري أبطال أوروبا.

ويتوقع أن يعلن “يويفا” العقوبة التي ستقع على مدافع ريال مدريد في الأيام المقبلة، التي يتوقع أن تصل إلى الحرمان من اللعب مباراتين، هما إياب دور الـ16 أمام أياكس أمستردام الهولندي، وذهاب ربع النهائي في حال تأهل الفريق الملكي.

وكان ريال مدريد قد فاز ذهابًا بهدفين مقابل هدف في أمستردام، علمًا أنه يستضيف أياكس في العاصمة الإسبانية في 5 آذار المقبل.

وصرح راموس بعد المباراة بأنه “تعمد الحصول على البطاقة” بهدف الغياب عن لقاء الإياب، ثم العودة إلى البطولة في دور الثمانية، ثم نفى الأمر عبر حسابه على “تويتر”، مما دفع الاتحاد الأوروبي لفتح “تحقيق تأديبي”.

وقال راموس، في حديث لصحيفة “ماركا” الإسبانية: “أنا أصبت بالذهول بسبب كل تلك الضجة، تعمدت ارتكاب مخالفة، ولكن لم أتعمد الإيقاف والبطاقة”.

وأضاف: “لم أمتلك خيارًا، كانت مرتدة خطيرة بالدقيقة 88 والمباراة كانت مفتوحة، لذا قلت إنني سأكون كاذبًا إذا لم أكن أعرف أنني سأتعرض للإيقاف بسببها”.

وأشار إلى أن “الأمر هو مثل معرفتي أنني لم أمتلك حلولًا إلا ارتكاب المخالفة، وهذا ما قصدته عندما قلت إن في الكرة يجب اتخاذ قرارات صعبة”.