IMLebanon

جلستان لمجلس النواب في 6 و7 آذار المقبل

أشار نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي إلى أن “الرئيس نبيه بري دعا مجلس النواب إلى اجتماع هيئة مكتب المجلس للبحث في مواضيع متعددة وفي مقدمها درس تشكيل المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء واتخذ قرار بهذا الشأن، وسيقوم بإدراج هذا الموضوع على جدول أعمال الهيئة العامة للمجلس التي ستنعقد قريبا”.

وأضاف الفرزلي، بعد ترأس بري اجتماع هيئة مكتب المجلس: “تم درس جدول أعمال للمشاريع واقتراحات القوانين المنجزة، وأبلغ رئيس المجلس موعد الجلسة نهار الأربعاء والخميس في 6 و7 آذار المقبل، على أن تكون جلسات اللجان المشتركة بعدما نقل مجلس الوزراء موعد اجتماعه من الأربعاء إلى الخميس، نهار الأربعاء دائما في تمام الساعة العاشرة صباحا. ودعا بري هيئة مكتب المجلس من أجل جدول الأعمال هذا واتخذت القرارات المناسبة بهذا الشأن”.

من جهة أخرى، استقبل بري في عين التينة وفدا برلمانيا نروجيا برئاسة النائبة كارين أندرسن والسفيرة النروجية لين ليند، وتناول الحديث التعاون البرلماني والعلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع في لبنان والمنطقة.

ثم التقى رئيس مجلس النواب الفيليبيني السابق خوسيه دي فينسيا ووفدا من رجال الأعمال اللبنانيين والصينيين، وجرى عرض التعاون في مجالات الإنماء والاستثمار.

من جهة أخرى، أبرق بري إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي معزيا بضحايا كارثة القطار ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين، كذلك بعث ببرقية مماثلة إلى رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال.