IMLebanon

أبو سليمان: تطوير صناعة الإعلان سيزيد تصدير الخدمات

أكد وزير العمل كميل أبو سليمان أن “تطوير صناعة “الإعلان” سيزيد تصدير الخدمات من لبنان والإفادة من الحوالات المالية، التي ترده، وهذا الأمر يؤثر إيجابا على الميزان التجاري وميزان المدفوعات”. وقال: “نحن نشجع الدولة على دعم صناعة الإعلان عموما، والاعلان الطرقي خصوصا”.

كلامه جاء خلال مشاركته بحفل شركة “بياكسو” السنوي الـ26 لتسليم جائزة “بيكاسو” الذهبية في الـMusichall، بحضور عدد كبير من شركات الاعلان، معلنين ووسائل اعلام لبنانية وعراقية. ولفت الى ان “الإعلان هو صناعة أتقناها نحن اللبنانيين في لبنان والعالم، ولا تستهلك سوى شيء من البنية التحتية والخدمات العامة، لكنها تضيف قيمة هائلة إلى اقتصادنا. كما تعكس صورة إيجابية جدا عن بلدنا”.

ولفت إلى أن “في عالم الإعلان يشكل الذكاء والإبداع العنصرين الأكثر أهمية، وواللبنانيون يتمتعون بكليهما”، لافتا إلى أن “الإعلان الطرقي يؤدي دورا مهما في ترويج العلامات التجارية اللبنانية والخدمات، وبالتالي فهو يعزز الوظائف المحلية”.

وأفاد بيان لـ”بيكاسو” أن “جائزة بيكاسو دور تمنح لتكريم أجمل الملصقات الاعلانية، التي تم عرضها على لوحات بيكاسو وفقا للمعايير المعترف بها عالميا”، لافتا إلى أن “لجنة بيكاسو دور اختارت أفضل الملصقات الاعلانية لعام 2018″، مشيرا إلى أن 28 شركة إعلانية اشتركت في جوائز بيكاسو دور 2018، وقدمت 252 ملصقا إعلانيا تمثل الفئات التالية: أفضل الابتكارات في فئة الاعلان الطرقي، أفضل الابتكارات في فئة لوحات القياسات الكبيرة، أفضل الابتكارات في فئة اللوحات ضمن المراكز التجارية، وأفضل الابتكارات في فئة الاعلان الطرقي الرقمي”.

وأعلن أن “الجائزة الكبرى منحت للملصق الأكثر إبداعا في المسابقة، وتم اختيار الفائز بهذه الجائزة من بين الفائزين في فئة الشبكات، فئة القياسات الكبيرة، فئة الديجيتال وفئة المراكز التجارية”.

وتوزعت جوائز بيكاسو الفصل اللبناني على الشكل الآتي:
نالت الشركة الإعلانية “ليو برنيت بيروت” جائزتي بيكاسو الذهبية والبرونزية، وMena Saatchi M&C جائزة بيكاسو الفضية عن أفضل الابتكارات في فئة الإعلان الطرقي.

كما نالت الشركة الإعلانية 7FP الجائزة الذهبية عن أفضل الابتكارات في فئة لوحات القياسات الكبيرة.

وحازت شركات Levant Publicis الجائزة الذهبية وOgilvy Memac الجائزة الفضية وR&Y الجائزة البرونزية عن أفضل الابتكارات في فئة اللوحات ضمن المراكز التجارية.

ونالت أيضا شركات Interesting Times الجائزة الذهبية و7FP الجائزة الفضية وBlue Train الجائزة البرونزية عن أفضل الابتكارات في فئة الاعلان الطرقي الرقمي.

كما حازت شركة Interesting Times الجائزة الكبرى.