IMLebanon

قضية كارلوس غصن بين سرحان وسفير لبنان في اليابان

بحث وزير العدل ألبرت سرحان مسألة توقيف كارلوس غصن مع سفير لبنان في اليابان نضال يحيى. وعرض السفير يحيى للوزير سرحان المراحل التي مرت بها عملية التوقيف والصعوبات التي تواجه السفارة اللبنانية في طوكيو على هذا الصعيد مع الإشارة الى أن السفير يحيى هو بصدد إجراء مشاورات مع السلطات اللبنانية بدءا من رئيس الجمهورية وصولا الى وزارة العدل لأخذ التوجيهات في هذا الموضوع الدقيق.

كما إتصل سرحان برئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي بركان سعد وتابع معه البحث في القضية التي كلف بها التفتيش القضائي والتي أثيرت في بعض وسائل الإعلام تحت مسمى “سماسرة القضاة” وهي موضوع متابعة بالتنسيق مع مدعي عام التمييز.

كما استقبل وزير العدل في مكتبه في الوزارة وفدا من كتلة نواب بعلبك -الهرمل ضم النواب حسين الحاج حسن والوليد سكرية وإبراهيم الموسوي، وعرض المجتمعون خلال اللقاء مطالب المنطقة لناحية مشاريع الضم والفرز وإزالة الشيوع ومسألة قصر العدل في بعلبك والوضع المزري الذي يعاني منه.

وتداول المجتمعون في الحلول المتاحة وسبل متابعتها، كما تم التطرق عرضا الى مسألة مئات مذكرات التوقيف الصادرة في حق عدد من أبناء المنطقة والتي من الممكن أن تدرج في إطار مشروع العفو العام الذي هو قيد الدرس.