IMLebanon

بالجرم المشهود… توقيف مروجَي مخدرات في المتن

أعلنت المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ، عن انه “في إطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، لمكافحة ظاهرة تجارة وترويج المخدرات في جميع الأراضي اللبنانية، وفي سبيل الحد من هذه الظاهرة التي تطال آثارها السلبية شريحة كبيرة من الشباب اللبناني، كثفت القطعات التابعة لها جهودها لكشف المتورطين بالترويج وتوقيفهم بالجرم المشهود.

ونتيجة الاستقصاءات والتحريات التي أجرتها دوريات هذه الشعبة، تمكنت من تحديد هوية أحد أهم الناشطين في ترويج المخدرات في منطقة المتن، ويدعى:

س. ع. (مواليد العام 1994، لبناني)

وبتاريخ 23/2/2019، وبعد عملية متابعة دقيقة تمكنت قوة من شبعة المعلومات من رصده في محلة نهر الموت وهو يقوم ببيع المخدرات لاحد الزبائن، فتم توقيفه والزبون الذي تبين أنه يدعى: ح. ا. (مواليد العام 1999، لبناني)، وهو مطلوب للقضاء بجرم مخدرات.

وبتفتيشهما ضبط بحوزة الأول مسدس حربي ومخدرات عبارة عن /5/ مظاريف باز كوكايين وكوكايين عادي، /29/ كيساً سالفيا، /6/ مغلفات من الكوكايين، ومبلغ مالي. كما تم ضبط الدراجة الآلية المستخدمة من قبله في عمليات الترويج.

وبالتحقيق معهما، اعترف الأول بترويج المخدرات لعدد كبير من الزبائن في منطقة المتن، واعترف الثاني بشراء المخدرات من الأول وترويجها وتأمين حاجته منها لتعاطيه الشخصي.

كما اعترفا بتورط المدعو: م. ا. (مواليد العام 1988، مكتوم القيد) معهما في قضايا المخدرات، وهو مطلوب للقضاء بـ/3/ ملاحقات عدلية بجرائم مخدرات وسرقة.

وبتاريخ 25/2/2019، تم توقيف الاخير في منطقة برج حمود. وبالتحقيق معه اعترف بما نسب.

واجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا المرجع المختص مع المضبوط بناء على اشارته”.