IMLebanon

شهيب تابع وسفيري أوستراليا والإتحاد الأوروبي مؤتمر بروكسل

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع سفيرة أوستراليا لدى لبنان ريبيكا غريندلي وكانت مناسبة لتقديم التهنئة إلى الوزير بتسلمه مهام وزارة التربية.

وقد عبرت السفيرة عن إستعدادها لاستكمال البرامج التي كانت تدعمها بلادها في وزارة التربية، وطرحت الكثير من الأفكار لبرنامج مؤتمر بروكسل وسبل إفادة وزارة التربية من المساعدات التي تقررها اوستراليا من خلال هذا المؤتمر.

كما وأكدت أنها ستشارك مع فريق عمل من السفارة في بيروت في مؤتمر بروكسل.

كما وبحث شهيب مع سفيرة الإتحاد الأوروبي لدى لبنان كريستينا في مؤتمر بروكسل، في مواعيد الإجتماعات وجلسات العمل، وتم وضع الخطوط العريضة للملفات التي سيحملها الوزير إلى المؤتمر المخصص للنازحين والأزمة السورية، وتم التركيز على ما سيطلبه لبنان من دعم طويل الأمد ليتمكن من القيام بأعباء تعليم النازحين.

واجتمع شهيب أيضا إلى ممثلة اليونيسيف لدى لبنان تانيا تشابويزا، في حضور يرق ومستشاري الوزير أنور ضو وصلاح تقي الدين، وتناول البحث إستمرار التعاون بين المنظمة والوزارة في برنامج تعليم النازحين، ودعم الوزارة في تأمين التعليم للجميع في التعليم الرسمي.

وأبدت تشابويزا استعداد اليونيسف للمساعدة في تأمين المساندة اللازمة لمشاريع الوزارة، كما وبحث المجتمعون في الملفات التي يتوجب طرحها على مؤتمر المانحين الذي سيعقد في بروكسل.

كما واجتمع شهيب إلى مدير مكتب الأونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية حمد الهمامي على رأس وفد من المكتب في بيروت، في حضور يرق وتقي الدين. واطلع على المشاريع المشتركة مع الأونيسكو، والهادفة إلى تعزيز التعليم الرسمي ورفع مستوى الجودة في الأداء.

كما وكان بحث في متابعة الأونيسكو مساهمتها في تغطية تسجيل متعلمي التعليم الثانوي من النازحين في الثانويات الرسمية.

وناقش الجانبان رزنامة المشاريع المشتركة المقبلة.

واستقبل شهيب رئيس “جامعة بيروت العربية” عمرو جلال العدوي على رأس وفد ضم أمين عام الجامعة عمر حوري، عميد الطلاب صبحي أبو شاهين، ومديرة العلاقات العامة غنى العريس.

ورحب الوزير بوفد جامعته التي تخرج منها معبرا عن فخره واعتزازه بالإنتماء إليها.

وتناول البحث شؤون التعليم العالي في لبنان، وأبدى رئيس الجامعة كل الإستعداد والإهتمام بتوفير كل الخبرات المتاحة لدى الجامعة ووضعها في خدمة التربية والتعليم العالي.

واستقبل شهيب وفدا من “جامعة الحكمة” برئاسة رئيس الجامعة الأب خليل شلفون يرافقه نائب الرئيس الأب ريشار أبي صالح، واطلع منه على برامج الجامعة وأنشطتها، وبخاصة برنامج الدكتوراه في الحقوق.

وأشاد شهيب بنشاط الجامعة وسعيها المستمر إلى تعميم الجودة والمستوى الجيد في اختصاصاتها وكلياتها.

إلى ذلك أصدر شهيب التعميم رقم 15/م/2019 المتعلق بتمديد مهلة تقديم طلبات نقل أفراد الهيئة التعليمية في ملاكات وزارة التربية والتعليم العالي.