IMLebanon

بالصورة: انتحل صفة جابي كهرباء في صيدا

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، في بلاغ: “بتاريخ 26/2/2019 نشرت إحدى الصفحات الإلكترونية على موقع “فيسبوك” تسجيلا صوتيا لإحدى السيدات، تروي من خلاله تعرضها لمحاولة نصب واحتيال من شخص مجهول ينتحل صفة جاب لفواتير الكهرباء، ويقوم بابتزاز المواطنين عبر إبلاغهم بوجود مخالفات لديهم، وبأنه لن يقوم بالإبلاغ عنهم لقاء مبلغ مالي يتسلمه من الضحية لقاء غض النظر عن المخالفة.

وأرفقت الصفحة صورة للشخص المشار إليه، كانت قد التقطتها السيدة من دون علمه، إضافة إلى نشرها معلومات عنه، وبأنه يدعى: (ع. ش. فلسطيني)، ويقيم في محلة نزلة جامع القصار – عائشة بكار. وقد تم تناقل التسجيل الصوتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولا سيما تطبيق “واتساب”.

في تاريخ 4/3/2019، وبعد تواري المشتبه فيه عن الأنظار، توافرت معلومات لدى مفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدرك الإقليمي عن انتقاله إلى مدينة صيدا هربا من الملاحقة.

نتيجة للاستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها دوريات المفرزة المذكورة، تم تحديد مكان وجوده في محلة ساحة القدس – صيدا، حيث تم توقيفه بواسطة كمين محكم.

تم تسليمه إلى مخفر صيدا القديمة لإجراء المقتضى بحقه، وتبين أنه مطلوب للقضاء بموجب بلاغ بحث وتحر وخلاصة حكم بجرم مخدرات.

كما تبين وجود ادعاء بحقه مقدم من إحدى السيدات، لدى فصيلة الطريق الجديدة، بجرم ابتزاز وانتحال صفة جابي كهرباء.

وعممت المديرية صورته، بناء على إشارة القضاء المختص، وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا إليه، الحضور إلى مركز مخفر صيدا القديمة، الكائن في محلة ساحة صيدا بجانب مبنى البلدية، او الاتصال بالرقم 721701/07، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.