IMLebanon

هل يكرر ليفربول إخفاق موسم 2013-2014؟

رأى مدرب منتخب إنكلترا السابق سام ألاردايس أن ليفربول بات يُظهر “الخوف نفسه من الفوز بلقب البريميرليغ” كما حصل مع الفريق أيام المدرب براندان رودجرز موسم 2013-2014 عندما كان “الريدز” قاب قوسين من الفوز بلقب الدوري الممتاز.

وفقد الليفر، الذي تعرّض لهزيمة واحدة من مانشستر سيتي وتعادل أربع مرات، نقطتين مهمتين الأحد الماضي بتعادله السلبي مع إيفرتون في “ديربي الميرسيسايد”، وخسر الصدارة لمصلحة السيتيزنز للمرة الأولى منذ السابع من كانون الثاني الماضي.

وبالعودة لموسم 2013-2014، فإن المان سيتي انتزع أيضًا اللقب من ليفربول في الأمتار الأخيرة وبفارق نقطتين بعد خسارة الأخير أمام تشيلسي بهدفين نظيفين، في مباراة شهدت صورة انزلاق ستيفن جيرارد الشهيرة، فيما فاز “الفريق السماوي” على كريستال بالاس بثلاثية نظيفة.

وما يؤخذ على رودجرز في تلك الفترة أن فريقه لم يستطع التعامل مع ضغوط لإنهاء فترة عقم الفوز بالألقاب التي امتدت منذ 1990، ويرى ألاردايس، في حديث لوسائل إعلام بريطانية، أن ما جرى مع رودجرز يتكرر مع كلوب في هذا الموسم.

وأضاف: “الضغوط هائلة. ليفربول خسر مباراة واحدة هذا الموسم. وفي رأيي فإن ما يحصل تكرار لما جرى قبل أعوام مع رودجرز”.

وأوضح أن “التحدي الكبير الذي يواجهه رودجرز هو كيف السبيل لإبعاد لاعبي فريق عن الضغوط وجعلهم يركزون فقط على الفوز بلقب البريميرليغ. ظن البعض أنهم تجاوزوا هذه الضغوط بفوزهم الكبير على واتفورد مطلع الأسبوع الماضي، كما أن في مباراة الأحد مروا بفترات كانوا يستطيعون خطف المباراة ولكن الواضح أنهم غير مستعدين للفوز باللقب على المستوى الذهني”.

وختم: “بالنسبة لي السبب هو الخوف”.