IMLebanon

باسم يوسف يعود.. يثير الجدل ويوضح!

أعلنت قناة “بي بي سي عربي”، مفاجأة لجمهورها بإعلان عودة الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، للظهور من جديد، عبر شاشتها.

وتأتي هذه العودة بعد غياب أكثر من 5 سنوات، وفي إعلان تشويقي، بثته القناة، ظهر باسم يوسف وهو يتحدث عن ظهوره في حلقات عبر ”بي بي سي إكسترا“، مشيرًا إلى أنه سيتحدث عن “النظام” دون الحديث عن أي نظام.

وصحب الإعلان التشويقي تغطية لصوت يوسف بـ“صافرة“، في إشارة إلى استخدام ألفاظ اضطرت القناة للتغطية عليها.

وردّ باسم يوسف، على من هاجموه بسبب الإعلان التشويقي للبرنامج، والذي تم اجتزاء كلام منه فظهر أنه يتحدث عن نظام ما، وهو ما عرضه للهجوم بعد أن استنبط البعض أن البرنامج سياسي، فقال باسم: “أنا مش طالع أتكلم عن السياسة ولا أي شيء من هذا القبيل”.

وكتب باسم يوسف توضيحًا مطولًا عن البرنامج عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، كشف فيه التفاصيل وطبيعة المحتوى، فقال: “أنا مش مسؤول عن أي حد بيقول أنا طالع أقول إيه، أنا بقالي فترة بتكلم عن النظام الصحي عشان الأمراض المزمنة”.

واستطرد: “ولا أنا طالع أتكلم عن سياسة ولا أي شيء من هذا القبيل، دي شيء أنا بعمله من أكثر من خمس سنين ومش مسؤول عن أي وسيلة تسويق مضللة”.

وعرض تفاصيل الحلقة قائلًا: “وده موضوع الحلقة بتاع بي بي سي اكسترا والمفروض تتوضح عن كده، موضوع النظام النباتي ده أنا بتكلم فيه من 2013 ومن قبل البرنامج ما يقف”.

وواصل: “وأنا ساعدت ناس كتيرة من خلاله، وده نظام وموضوع منفصل تمامًا عن السياسة وما بطلتش أتكلم فيه، وده موضوع وحياة موازية بتكلم فيها”.

وأوضح: “من فترة في ناس بتعلق نفس التعليقات كل لما الواحد بيفتح بقه وشايفاك بس بشكل واحد، أنا غير مسؤول عن توقعات الناس بالشكل ده”.

وغادر باسم يوسف مصر عقب وقف برنامجه حيث يقيم في الولايات المتحدة الأميركية منذ سنوات.