IMLebanon

عون: ثمة دور للمرجعيات الدينية في مكافحة الفساد

شدد رئيس الجمهورية ميشال عون، على “دور المرجعيات الدينية في مساعدة الدولة في مسيرة مكافحة الفساد، لا سيما وان هذه المرجعيات على صلة دائمة بالمواطنين من خلال مؤسساتها الدينية والتربوية والاجتماعية”.

ونوه الرئيس عون بـ”دور الكنيسة المشرقية في تعزيز القيم الروحية والثقافية والاجتماعية”، مشددا على “ضرورة وحدة الكنائس المسيحية ومقاربة التحديات الراهنة بارادة واحدة”.

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله الرئيس الجديد للمجمع الاعلى للطائفة الانجيلية في لبنان وسوريا القس جوزف قصاب مع اعضاء المجمع الذين هنأهم بانتخابهم، متمنيا لهم “التوفيق في مسؤولياتهم الجديدة”.

وخلال اللقاء، الذي حضره نائب الطائفة القس الدكتور ادغار طرابلسي، اعرب القس قصاب عن “تقدير ابناء الطائفة لمواقف رئيس الجمهورية والحكمة التي يقود بها شؤون البلاد”، واضعا امكانات الطائفة بتصرفه.

الى ذلك، عرض الرئيس عون مع وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني عمل الوزارة والمشاريع التي تتم برمجتها في قطاعات الكهرباء والمياه والطاقة تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء.

كذلك، استقبل الرئيس عون، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي الى لبنان كريس جارفيس على رأس وفد من الصندوق، وتم التداول في الاوضاع المالية في البلاد، وتوجهات الحكومة اللبنانية المقبلة في ضوء الواقع المالي الراهن والاصلاحات المرتقبة التي تنوي الحكومة اعتمادها في مجالات عدة. وسيعود الوفد الدولي الى بيروت خلال الاشهر الثلاثة المقبلة لمتابعة تطور الوضع المالي في لبنان.