IMLebanon

بطيش عرض دور “الفرانشايز” في تحفيز النمو

بحث وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش مع وفد من الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز “الفرانشايز” برئاسة يحيى قصعة في دور قطاع الفرانشيز في تنمية الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة النمو وتخطي حالة الجمود والركود.

وأفاد بيان للجمعية، أنه كان توافق في الآراء بين المجتمعين على أن قطاع الفرانشايز هو في طليعة القطاعات المؤثرة في الدورة الاقتصادية، والقادرة على التفاعل الايجابي مع السوق من خلال العلامات التجارية الرائدة، لكونها تتلاقى مع متطلبات المستهلكين وتلبي حاجاتهم وطرق عيشهم.

وعلق بطيش اهمية على دور الجمعية ومساهمتها في زيادة حجم التصدير وخفض حجم الاستيراد المتنامي والذي يسبب خللا فادحا في الميزان التجاري ويؤدي الى خروج العملات الصعبة من لبنان.

وأثنى قصعة على خريطة الطريق التي رسمها بطيش والتي تأخذ في الاعتبار تقليص العجز في الميزان التجاري ودعم الانتاج المحلي وزيادة التصدير، ودور الوزارة الرئيسي في حماية الملكية الفكرية للحد من المزاحمة غير المشروعة، من دون اغفال حرص الوزير وتصميمه على دعم مصالح الناس وحمايتها.

وكان عرض لأهمية المشاركة في المعارض الخارجية للتفاعل وتبادل الخبرات والشراكات.

وأطلع قصعة بطيش على قرار الجمعية المشاركة في المعارض الدولية لابراز مزايا الفرانشايز اللبناني.

كذلك أطلعه قصعة على التحضيرات لاستضافة لبنان اجتماعات المجلس العالمي للفرانشايز World Franchise Council، بالتزامن مع التحضير لبرنامج منتدى BIFEX العام المقبل في بيروت، واللذين سيشكلان حدثين دوليين نوعيين.