IMLebanon

الداخلية الجزائرية: الانتخابات الرئاسية في موعدها

أكدت وزارة الداخلية الجزائرية أن “التحضيرات متواصلة لإجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد بموعدها على الرغم من دعوات المعارضة إلى تأجيلها واستمرار الاحتجاجات الحاشدة”.

وذكرت، في بيان أن “الأمين العام للوزارة صلاح الدين دحمون عقد السبت اجتماعا تنسيقيا مع الإطارات المركزية للوزارة والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بخصوص مختلف المشاريع القطاعية الجارية خصت بدراسة ونقاش ما تعلق بالتحضير للانتخابات الرئاسية المقبلة في 18 نيسان 2019”.

وأضاف: “الاجتماع تناول مختلف الجوانب اللوجستية والتحضيرية للعملية الانتخابية داخل الوطن والعمليات الجارية للتحضير لانتخاب الجالية الجزائرية بالخارج والتكفل ببعثات الملاحظين الدوليين”.

وفي هذا السياق، أكد دحمون “ضرورة تجنيد كل الوسائل المادية والبشرية لضمان التحضير الأمثل لهذا الموعد الانتخابي الهام”، منوها “بالتقدم الجيد في مجال عصرنة النسق الانتخابي واستغلال الوسائط التكنولوجية من دون الإشارة إلى دعوات التأجيل”.

وجدد التذكير “بضرورة العمل على تقريب مراكز التصويت من المواطنين من خلال المراكز الجديدة  التي تم استحداثها لاسيما في المناطق السكنية الحديثة وكذلك بالنسبة للجالية الجزائرية في الخارج”، ملحا على “أهمية مواصلة الدورات التكوينية الجارية بالنسبة لمؤطري العملية الانتخابية”.