IMLebanon

هدية من السفير الإيراني الى داوود

عرض وزير الثقافة محمد داوود داوود، في مكتبه في الوزارة الثلثاء، مع سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية في لبنان محمد جلال فيروزنيا الأوضاع العامة والتطورات في لبنان والمنطقة، إضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون القائم بينهما في عدد من القطاعات الثقافية لا سيما في مجالات الرسم والنحت والسينما والمسرح والآثار.

وإتفق الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات وتوثيقها حيث لفت السفير الى “الدور المميز للمستشارية الثقافية الإيرانية في لبنان.” متمنيا “على الوزير القيام بزيارة الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية على رأس وفد للاطلاع عن كثب على التطور الحاصل في مختلف القطاعات”.

بدوره، شدد الوزير داوود على “أهمية التواصل بين البلدين وتبادل الخبرات في مختلف الميادين من أجل المنفعة العامة”.

وقدم السفير فيروزنيا الى الوزير هدية رمزية تمثل الفن التراثي الإيراني ومصحفا. وبحث داوود في وقت لاحق مع السفير التونسي في لبنان كريم بودالي تحضيرات تونس للقمة العربية المرتقبة والفعاليات الثقافية العربية التي ستقام على هامش القمة حيث سيكون للبنان دورا مميزا من خلال مشاركة وزارة الثقافة. وتطرق اللقاء الى تحديث البرنامج التنفيذي الثقافي بين البلدين.

 

كما استقبل وزير الثقافة أيضا رئيس بلدية الشويفات زياد حيدر على رأس وفد من المجلس البلدي وأعضاء المكتب الثقافي لشكره على رعايته حفل إطلاق مدينة الشويفات “مدينة ثقافية لعام 2019″، وقدموا له درعا تقديرا لدعمه في إنجاح هذا الحدث الثقافي.