IMLebanon

بهية الحريري: مستقبل لبنان الاستثمار في الإنسان

كرّم قطاع الشباب في تيار “المستقبل” في الجامعة اللبنانية – صيدا المدير السابق لكلية الصحة العامة – الفرع الخامس الدكتور محمد نصر الدين والمديرة الحالية الدكتورة حكمت العاكوم، في احتفال أقيم في قاعة المحاضرات في الكلية، برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة والتعليم العالي النيابية النائبة بهية الحريري.

ونوّهت الحريري بـ”ما حققته كلية الصحة العامة في الفرع الخامس من دور ومكانة أكاديمية وعلمية”، مشيرةً إلى أن “هذا الدور يتلاقى مع ما كان يعمل لأجله الرئيس الشهيد رفيق الحريري، منذ أطلق مؤسسة الحريري قبل أربعة عقود”. ولفتت إلى أن “خريجي المؤسسة بلغوا في المرحلة الأولى نحو 35 ألف طالب وطالبة”، مؤكدةً أن “شعار “مستقبل لبنان الاستثمار في الإنسان” الذي أطلقه الرئيس الشهيد، ما زال قائمًا وسيبقى، وهذه الثروة المتمثلة بالرأسمال البشري، نعتبر أنه لا يوجد أهم منها”.

وأضافت: “إن هذه الكلية تحتل موقعًا رفيعًا في تاريخ مسيرة النهوض ومواجهة التحديات التي خلّفها الاحتلال يوم كانت صيدا والجنوب بأمسّ الحاجة إلى من يملأ ذلك الفراغ الكبير في التقنيات الصحية على أنواعها، لتكتمل كل حاجات مجتمعنا الذي كان يواجه ظروفًا بالغة الشدة والمرارة على كافة المستويات، وفي مقدمتها أصحاب الحاجات الخاصة والخبرات البشرية الصحية، فكانت هذه الكلية تسير جنبًا إلى جنب مع مسيرة النهوض التربوي في صيدا والجنوب وكل لبنان. وإن تقاطر الأجيال إلى كلية الصحة على مدى ما يزيد على الثلاثين عامًا يؤكد أهميتها وضرورة تطويرها ودعمها بكل ما تحتاجه من مهارات وتقنيات”.

وقالت إن “هذه المسيرة الناجحة ما كانت لتكون لولا توفر الإدارة الناجحة لهذه الكلية المميزة واحتضان المجتمع الأهلي الصيداوي لها، بالإضافة إلى ما توفره الجامعة اللبنانية، من دعم متواصل لكلية الصحة العامة في صيدا للاستمرار في رسالتها العلمية والمهنية والاجتماعية”، موضحةً أن “مؤسسة الحريري تعتز بمواكبة مسيرة هذه الكلية، منذ لحظة إنشائها حتى الآن”.