IMLebanon

عز الدين: لبيئات ابداعية تواكب تطور التكنولوجيا

أشارت النائبة عناية عز الدين الى “ان لبنان يحتاج من اجل مواكبة التحديات في مجال التكنولوجياالى ايجاد بيئات تنظيمية وابداعية وبنية معلوماتية وشبكية ومهارات وقدرات من قبل المستخدمين اضافة الى رؤية حكومية رشيدة تضع هذه الموارد في صلب اهتماماتها”.

عز الدين، وخلال رعايتها حفل توقيع كتاب للبروفسور نديم منصوري “موضوعات في علم إجتماع الإنترنت والتواصل الرقمي، اضافت: “ان الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي التي وضعت اثناء توليها وزارة التنمية الادارية قامت على جعل المواطنين في صلب الاجراءات وعلى خلق مجتمع يتمتع بالشمولية الرقمية ومنع اي احتكارات مركزة وقوية في مجال التكنولوجيا، كون هذا الامر من شأنه ان يضعف الحكومات والمجتمع في آن معا، ويؤثر بالتالي، على فرص التنمية التي تشكل فيها التكنولوجيا قاعدة اساسية لتطورها واستدامتها”.

ورأت “أن الربط بين التقنية الرقمية وبين المجتمع ومناقشة الظواهر التي تنتج عن تفاعلهما هو من اهم المواضيع التي يجب ان تصرف الجهود لبحثها وطرح الحلول لها. فالتكنولوجيا اعادت تشكيلنا، وجلبت لنا نمطا عائليا جديدا وظهر اقتصاد جديد نتج عنه مشاكل سياسية جديدة وفي خلفية كل ذلك تبدل وعي الانسان”.