IMLebanon

وزارة الشباب قدمت بطلة تجذيف قررت دخول “غينس”

اعلنت وزارة الشباب والرياضة عن المسعى الذي تدعمه وترعاه وتقوم به بطلة رياضة التجذيف اللبنانية المقيمة في الولايات المتحدة الاميركية كارولين رفاييل وهو تسجيل رقم قياسي يدخل في موسوعة غينس العالمية لجهة قطع مسافة 180 كيلومترا تجذيفا في حضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، المدير العام للوزارة زيد خيامي، رئيس اللجنة الاولمبية جان همام ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر.

كارولين، وخلال مؤتمر صحافي في قاعة الاجتماعات في الوزارة، اعتبرت “هذا الانجاز” تحديا يدخل لبنان على العالمية، معلنة أنها اتخذت القرار ان تقطع تجذيفا بحر لبنان من شماله الى جنوبه بحدود 180 كيلومترا”. واكدت ان “هذه الرياضة يجب ان تكون لكل الناس” وشكرت وزارة الشباب والرياضة.

بدوره، قال فنيش ان “هذا الجهد التي تبذله من اجل لبنان هو جهد كبير، ولبنان يمتلك شواطئ مميزة ومهمة وهذه المرة تريد ان تسجل رقما قياسيا وتجتاز لبنان من حدوده الجنوبية الى حدوده الشمالية، وان هذا الامر حدث غير عادي يستحق القاء الضوء عليه اعلاميا من خلال هذا الحدث الرياضي”.

واعتبر ان “السياحة الرياضية هي جزء من العمل الوطني والانتماء الاقتصادي”، واكد ان “هذا الموضوع له دلالة على رسم الحدود اللبنانية البحرية من شمال لبنان الى جنوبه، وهذا الحدث له دلالة سياسية وسيادية في لبنان تنطلق من حدود مع عدو اسرائيلي لتعبر كل هذه المسافة لتصل مع حدودنا مع الشقيقة مرورا بحدود مياه اقليمية مع دول صديقة، هذه الدلائل تؤكد ان اللبناني متمسك بكامل سيادته على ارضه”.

من جهة أخرى، استقبل الوزير فنيش، في مكتبه في حضور خيامي، همام وحيدر ورئيس الاتحاد اللبناني للجودو فرنسوا سعادة والبطل اللبناني ناصيف الياس. وقال فنيش: “اوجه اليهم التحية والتقدير والى البطل الذي وجد سببا لعدم دخول المنافسة مع احد اللاعبين الاسرائيليين في اليونان. هذا الموقف ينسجم مع موقف لبنان”.