IMLebanon

حنكش: الوضع الإقتصادي في لبنان لم يعد يحتمل المماطلة

أكد عضو كتلة نواب الكتائب النائب الياس حنكش، أن “الوضع الإقتصادي في لبنان لم يعد يحتمل المماطلة”، مشدداً على “ضرورة عودة النازحين السوريين في لبنان إلى بلادهم”.

وجاء كلامه في إطار جولته في الولايات المتحدة على الكتائبيين المقيمين هناك، مسؤولة الشؤون السياسية للشرق الأوسط في الأمم المتحدة Juhana Urmas ونائبة مدير الإدارات للشؤون السياسية وبناء السلام وعمليات السلام في الأمم المتحدة Susan Alle.

وتناول الاجتماع ملف النازحين السوريين في لبنان وضرورة عودتهم إلى بلادهم وتمت مناقشة دور اليونيفيل وضرورة تطبيق القرارات الدولية في لبنان ولاسيما القرارين 1701 و 1559 وذلك لجهة ترسيم الحدود اللبنانية وحصر الشرعية بيد الدولة اللبنانية.

كما شارك حنكش أيضا في مؤتمر “فرص الإستثمار الزراعي المبتكرة في لبنان”، بدعوة من القنصل العام للبنان في نيويورك والجامعة الأميركية في بيروت، في حضور مستثمرين لبنانيين أبدعوا في الإغتراب لحثهم على الإسثمار في القطاع الزراعي اللبناني، وكانت له مداخلة عن “ضرورة تطوير القوانين التي تخص الإستثمار والزراعة في لبنان”.

وجال حنكش على الكتائبيين في ولاية نيويورك، نيو جيرسي، تامبا فلوريدا، ولوس انجلس الأميركية حيث التقاهم في نشاطات كتائبية عدة وتناولوا المستجدات السياسية في لبنان.