IMLebanon

أستراليا تخفّض العدد المقرّر سنويًا لاستقبال المهاجرين

خفضت أستراليا العدد السنوي الذي تستقبله من المهاجرين بحوالي 15% ومنعت بعضًا ممن وصلوا حديثًا من الإقامة في مدنها الكبرى لمدة ثلاث سنوات، في محاولة لتخفيف الاختناق في المدن.

ويأمل رئيس الوزراء سكوت موريسون، الذي تتراجع شعبيته بشكل كبير في نتائج استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الاتحادية في أيار، في أن يأتي القرار بنتائج إيجابية وسط الإحباط الذي يشعر به الناخبون بسبب أسعار المنازل والاختناق الذي يرى البعض أنه نتيجة لنمو عدد السكان.

وقال موريسون للصحافيين في العاصمة كانبيرا بعد أن أعلن خفض العدد السنوي للمهاجرين إلى 160 ألفًا اعتبارًا من الأول من تموز، مقارنةً مع 190 ألفًا من قبل: ”هذه مشكلة فعلية أراد الأستراليون حلها“.

ويأتي تغيير السياسة في وقت تتدبر فيه أستراليا موقفها تجاه المهاجرين بعد واقعة إطلاق الرصاص على مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا، مما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 50 قتيلًا.

وأضاف موريسون: ”من أشد ما يحبطني أننا عندما نتعامل مع هذه القضايا المتعلقة بالسكان وبرامج الهجرة، كثيرًا ما يختطف أناس لهم وجهات نظر مغايرة هذه النقاشات سعيًا لاستغلالها في قضايا أخرى، وأرفض كل ذلك تمامًا“.