IMLebanon

إحالة التقرير عن طريق زحلة ترشيش على النيابة العامة

أحال محافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة تقريرا مفصلا عن واقع الحال لطريق زحلة ترشيش، أعده المدير الإقليمي لوزارة الأشغال في البقاع المهندس أحمد الحجار، على النيابة العامة الاستئنافية في البقاع لإجراء المقتضى القانوني.

وتفقد أبو جودة طريق زحلة ترشيش ضهور الشوير، حيث عاين أعمال التأهيل والصيانة على الطريق المذكور بعد الانخسافات والتشققات التي أصابته، وكان قد رافقه في الجولة قائد سرية درك زحلة العقيد بيار شحود، رئيس غرفة العمليات في سرية زحلة النقيب حسين ناصر، المدير الإقليمي لوزارة الاشغال في البقاع المهندس أحمد الحجار.

وخلال الجولة، أعطى أبو جوده توجيهاته بـ”الإسراع في إنهاء الأعمال ليعاد فتح الطريق أمام المواطنين، كما جرى التواصل مع مؤسسة كهرباء لبنان ومنطقة الهاتف في البقاع لإصلاح الأعطال التي طرأت نتيجة الانخساف”.

وأشار إلى أن “حتى مطلع الأسبوع المقبل، من المتوقع أن تنجز الأعمال الضرورية الأساسية لكي يصار إلى إعادة فتح الطريق بصورة جزئية وموقتة على مسرب واحد إلى حين الانتهاء من عمليات التأهيل المتبقية والاطمئنان إلى عدم وجود أي خطر قد يهدد سلامة المواطنين”.

وشكر رئيس الجمهورية ميشال عون ووزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس “لإيلائهما الاهتمام لمعالجة هذا الطريق الحيوي”. وشكر قيادة منطقة البقاع الإقليمية في قوى الأمن الداخلي، المكتب الإقليمي لوزارة الأشغال في البقاع، المديرية الإقليمية للدفاع المدني في البقاع، مؤسسة كهرباء لبنان ومنطقة الهاتف في البقاع على “تحركهم السريع تجاه هذه المشكلة”.