IMLebanon

عازار: “لبنان القوي” لا يريد الاستئثار

أكد عضو تكتل “لبنان القوي” روجيه عازار أهمية الحفاظ على الحكومة، مشيرًا إلى أن “لا يمكن الاتجاه نحو الاستقالة، لكن المطلوب منا جميعًا هو العمل على تفعيل عملها”.

وشدد عازار، في حديث إلى وكالة “أخبار اليوم”، على “ضرورة عدم الاستمرار في التأجيل، في حين يفترض بالحكومة أن تعقد جلسات يومية، نظرًا إلى الخطر الاقتصادي والمالي الذي يتهدّد البلد”.

وردًا على سؤال، أشار إلى “التواصل الذي حصل الثلثاء بين الرئيس سعد الحريري والوزير جبران باسيل اللذين تفاهما على أهمية الاتجاه نحو العمل، مع الإشارة إلى أن جدول أعمال جلسة الغد وضع بالتفاهم مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون”، لافتًا إلى أن “خطة الكهرباء ستناقش الخميس أيضًا بعدما أدرجت كملحق على جدول الأعمال”.

وفي هذا السياق، أوضح عازار أن “الرئيس الحريري اطلع من الوزيرة ندى البستاني على خطة الكهرباء ووافق عليها تمهيدًا لطرحها”.

وإذ نفى وجود أي تشنج، شدد عازار على “ضرورة احترام البيان الوزاري للحكومة الذي حدد ثلاث أولويات: محاربة الفساد، تفعيل الاقتصاد، معالجة ملف النزوح السوري”، سائلًا: “أين نحن اليوم من هذه الملفات، ومتى ستفتح بشكل جدي”؟

وعن التعيينات، أكد عازار أن “تكتل “لبنان القوي” لا يريد الاستئثار بأي حصة، فلكل طرف حصته”، موضحًا “أننا لو أردنا الاستئثار لما انتظرنا تشكيل الحكومة 9 أشهر كي تكون حكومة وحدة وطنية، وعملنا على تشكيل حكومة وحدة وطنية ليكون كل اللبنانيين يدًا واحدة”.