IMLebanon

هذا ما بحثته الحسن مع وفد كتائبي

أشار عضو كتلة “الكتائب” النائب الياس حنكش إلى أننا “في طور التحضير لورشة عمل للبلديات في المتن من شأنها تحضير البلديات لتطبيق قانون المعاملات الإلكترونية برعاية وزارة الداخلية”.

وأضاف، بعد استقبال وزير الداخلية ريا الحسن وفدا كتائبيا ضم حنكش والوزير السابق آلان حكيم وجان حداد ورئيس الاتحاد اللبناني للمعلوماتية كميل مكرزل: “تباحثنا في موضوع السجون وهو موضوع طارئ، وتم التواصل مع متخصصين من جمعيات تهتم بالسجون ووضعنا الملاحظات معهم وهم أصحاب خبرة في هذا المجال. كما بحثنا خصوصا في وضع سجن روميه والبلوكات الإسمنتية المنتشرة حوله”.

وختم بالقول: “تطرقنا إلى موضوع تسهيل الأمور الإدارية التي أصبحت أقرب إلى الناس في هذه المرحلة”، وأجرينا جولة أفق حول الأوضاع السياسية والاقتصادية في لبنان، وهناك نظرة مشتركة مع الحسن نظرا لدقة الوضع، ووضعنا أنفسنا بتصرفها في كل يمكن لنا تقديمه”.

كما التقت الحسن في مكتبها في الوزارة، وفدا من منظمة “كفى” ضم رئيسة المنظمة زويا روحانا والمحامية ليلى عواضة وغادة جبور.

وتم البحث بالقضايا المتعلقة بتفعيل تطبيق القانون 293 الخاص بحماية النساء وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري.

وقالت روحانا بعد اللقاء: “تم اطلاع الوزيرة على مسار التعاون وما تم إنجازه لغاية الآن بين منظمة كفى والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حول موضوع الإتجار الجنسي وحماية الضحايا ومناقشة أماكن الخلل والإصلاحات الواجب اتخاذها لحماية الضحايا، كما تطرق البحث إلى طرح المشاريع المشتركة بين المنظمة وزارة الداخلية وضرورة استكمالها”.

وعرضت الحسن مع النائب السابق غازي يوسف لمجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية. وكانت مناسبة تم خلال استعراض لواقع المرحلة، خصوصا على الصعيدين الاقتصادي والمالي.