IMLebanon

رامبلنغ: سنقدم أكثر من مليون دولار لمزيد من المشاريع المجتمعية

افتتح السفير البريطاني كريس رامبلنغ عددا من المحلات التجارية التي تم ترميمها من قبل شبان وشابات من باب التبانة وجبل محسن في باب الذهب، الذي شكل خط تماس في المدينة.

وأعلن، خلال زيارته طرابلس، “تمويل إضافي قدره أكثر من مليون دولار (800 ألف جنيه استرليني) لجمعية مارش للمزيد من المشاريع الاجتماعية في بيروت وطرابلس، التي تعزز التفاهم وبناء السلام”.

وقال: “تشتهر طرابلس بمعالمها التاريخية ورائحة أشجار البرتقال ونكهة حلوياتها الشهيرة التي لا تضاهى، وتشكل أيضا مثالا للتعايش وبناء السلام بين مجتمعاتها المختلفة. لدينا الكثير من العمل ولكن ما قد حققتم حتى الآن يلهمنا جميعا”.

أضاف: “عملنا دعما لكم للمساعدة في بناء وتحويل المؤسسات الأمنية لتوفير فرص التعليم للجميع وتعزيز تقديم الخدمات في البلديات وتقديم المساعدات الإنسانية إلى الأسر اللبنانية والسورية الضعيفة. هذا العمل ما زال مستمرا وسينمو قدر المستطاع”.

وأعلنت سفارة بريطانيا في بيانها، أن “رامبلنغ التقى في خلال ثلاثة أشهر، رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي معزيا، حيث قام بجولة في مركز العزم الثقافي – بيت الفن والوزير السابق محمد الصفدي ضمن زيارة لمؤسسة الصفدي. كما التقى مسؤولين من غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، والمنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس ومستشار رئيس الحكومة للشؤون الشمالية عبد الغني كبارة”.