IMLebanon

شدياق: نسعى لإقرار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

أكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق “سعي الوزارة لإقرار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والسعي لتكليف موظفي معلومات في الإدارات لمساعدة المواطنين في حقهم للوصول إلى المعلومات المحلية لتطوير مناطقهم لإنمائها بأفضل طرق ممكنة”.

وأطلعت شدياق سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن ووفد من البعثة، على “الدور المحوري لوزارة التنمية الإدارية في تطبيق الإصلاحات البنيوية المطلوبة في مؤتمر سيدر”.

كما شرحت للاسن “خطة الوزارة للوصول إلى الحكومة الإلكترونية في لبنان كما سيتم التعاون مع الاتحاد كشريك أساسي لهذا الأمر”، طالبة من الاتحاد الأوروبي “الاستمرار في التعاون على تحديث قانون الصفقات العمومية والتقيد بإعداد دفاتر الشروط النموذجية”.

وأكد الطرفان، خلال اللقاء، “التعاون المشترك بين مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية والاتحاد الاوروبي”.

كما اتفقا على “استكمال التعاون في مجالات عدة كتطوير الإدارات العامة وتمكين الكادر البشري في أجهزة الدولة تقنيا وإداريا”.

كما تم التباحث في “أهمية استكمال العمل في تبسيط الإجراءات الإدارية في الإدارات العامة لتسهيل حياة المواطن وتخفيف الرشوة كشرط أساسي لمكافحة الفساد”.

وعرض الطرفان “مشروع دعم الإدارات المحلية لمعالجة أزمة النفايات والمضي قدما في استكمال المشروع بعد إعادة تحديد مناطق جديدة لم يشملها المشروع الأول وبطريقة إدارة جديدة تجعل السلطات المحلية تتكل على قدراتها الذاتية بعد مدة محددة”.