IMLebanon

قيومجيان: نحن امام وضع اجتماعي مريع ووصلنا الى الخط الاحمر

اكد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ان “الجمعيات والمؤسسات التي تعنى بذوي الحاجات هي اولوية لدينا”، مشيرا الى ان “المؤسسات والجمعيات كافة تطلق صرخة تحذيرية اليوم”.

ولفت في حديث عبر “صوت لبنان” – الاشرفية الى ان “وضع خزينة الدولة ووزارة المال معروف، الا ان وزير المال علي حسن خليل يعمل قدر المستطاع كي تصرف الاعتمادات لتنال الجمعيات والمؤسسات مستحقاتها كاملة”.

واشار الى ان “المبالغ التي ينالونها من الدولة تساعدهم قليلا على رغم ان سعر الكلفة يعود الى العام 2011، على رغم الغلاء المعيشي”.

وقال: “قرعنا ناقوس الخطر الاجتماعي وناشدنا على طاولة مجلس الوزراء اننا امام وضع اجتماعي مريع وقد وصلنا الى الخط الاحمر”.

وجدد المطالبة بـ”عدم المس بموازنة الشؤون الاجتماعية”، كاشفا عن “حملة وطنية يحضر لها لمساعدة الجمعيات.”

وأضاف: “سأزور الرؤساء الثلاثة لأشرح لهم وضع هذه الجمعيات وقد بدأنا الجولة بزيارة حسن خليل الذي ابدى تفهما كبيرا ووعدنا بان مستحقات الجزء الثاني من العام 2018 ستصرف في مطلع الاسبوع المقبل”.

واكد انه سيتابع “العمل والضغط لتصرف اموال الجزء الثالث للجمعيات التي تعنى بالمعوقين وذوي الحاجات في اقرب وقت، اما دور الرعاية الاخرى، فسيسعى الى ان “تصرف لها اموال الجزء الاول من 2018 في وقت قريب”.

وشدد على انه لن يترك الجمعيات، واذا دعا الامر الى التظاهر فسيقوم بذلك، مشيرا الى ان “وزارة المال لا امكانات لديها اذ لو كانت موجودة لكانت صرفت ويجب ان نتفهم ذلك”.