IMLebanon

فالفيردي يستبعد إراحة ميسي الثلثاء

استبعد مدرب نادي برشلونة الإسباني إرنستو فالفيردي إراحة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباراة المقبلة في الدوري الإسباني، التي تسبق مواجهتين مرتقبتين ضد أتلتيكو مدريد محليًا ومانشستر يونايتد الإنكليزي أوروبيًا.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري بفارق 10 نقاط عن أتلتيكو الثاني، ويحل ضيفا الثلاثاء على فياريال المتواضع (المركز 17 من أصل 20)، وذلك قبل استضافته نادي العاصمة الإسبانية في قمة الدوري، السبت، وحلوله ضيفًا على ملعب النادي الإنكليزي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في العاشر من نيسان الحالي.

وعلى رغم الفارق الذي يتمتع به برشلونة في صدارة الدوري المحلي، أكد فالفيردي عدم وجود “أي سيناريو مناسب لإراحة لاعب مثل ليو”.

وردًا على سؤال عن احتمال إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين في مباراة الثلثاء، أجاب المدرب الإسباني: “نعلق أهمية كبيرة عليها، كثيرون يضعون نصب أعينهم مباراة دوري الأبطال وأيضًا مباراة أتلتيكو، لكن النقاط الثلاث الثلثاء توازي بأهميتها نقاط مباراة أتلتيكو”.

وشدد فالفيردي على أن مباراة فياريال “مثالية للفوز بها، لا يفوتني أن خصومنا ينتظرون تعثرًا منا لتعزيز آمالهم باللحاق بنا. لا نريد منحهم أي فرصة”.

وأضاف: “تتبقى لنا تسع مباريات، وفي حال فزنا بست منها نتوج أبطالًا، لكن الحاجة للفوز بست مباريات لا تعني أننا فزنا بلقب الدوري، إذ يتبقى أمامنا الكثير من العمل”.

الى ذلك، اعتبر فالفيردي أن التقارير الصحافية عن احتمال انتقال مهاجم أتلتيكو الفرنسي أنطوان غريزمان من فريقه الحالي إلى برشلونة لن تؤثر على مجرى مباراة الفريقين في عطلة نهاية الأسبوع، وقال: “لقد اعتدنا على هذا الأمر”، في إشارة إلى التقارير المتكررة منذ أشهر عن احتمال انتقال غريزمان.