IMLebanon

محامي كارلوس غصن يطلب محاكمة منفصلة عن “نيسان”

طالب كبير محامي الدفاع عن كارلوس غصن بمحاكمة منفصلة لقطب صناعة السيارات عن “نيسان” ومساعده السابق، توخياً لأن ينال “محاكمة عادلة”.

وقال جونيشيرو هيروناكا للصحافيين إن المحكمة تخطط حاليا لمحاكمة غصن ونيسان وغريغ كيلي سويا مضيفا بأنه يعتزم رفع التماس لدى المحكمة لعقد محاكمات منفصلة أمام قضاة مختلفين.

وكتب المحامون في الالتماس الذي نشر مضمونه الثلثاء “إن فرض مثل هذه المحاكمة على السيد غصن هو انتهاك كبير لحقه في محاكمة عادلة”.

وأضاف هيروناكا “نعتقد أنه كيفما نظرنا إلى هذه القضية فإن جعل السيد غصن يجلس إلى جانب نيسان ومحاكمتهما سويا، سيكون وضعاً غريباً جداً يخالف إجراء محاكمة عادلة”.

ووجهت إلى غصن تهمتان منفصلتان تتعلقان بعدم تصريحه عن كامل راتبه وإخفاء ذلك عن المساهمين في مستندات رسمية. ويبلغ إجمالي المبلغ تسعة مليارات ين (81 مليون دولار) على امتداد ثماني سنوات.

ووجهت له ايضا تهمة أخرى تتعلق بتغطية خسائر استثمار خاصة من حساب نيسان وقيامه بتحويلات مالية من أموال الشركة لحساب كفيل سعودي.

وتواجه نيسان بدورها اتهامات لتقديمها وثائق للمساهمين تتضمن معلومات مغلوطة مفترضة. غير أن هيروناكا قال إن نيسان تقف بشكل فاعل “إلى جانب المدعين” مع تقديمها للسلطات معلومات من تحقيقها الداخلي بشأن مديرها السابق.