IMLebanon

النائب العام الاستئنافي في البقاع يجول في سجني زحلة للرجال والنساء

تفقد النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات سجني زحلة للرجال والنساء ترافقه القاضية أماني سلامة، قائد سرية درك زحلة العقيد بيار شحود، رئيس غرفة عمليات طوارئ زحلة النقيب حسين ناصر والأب مارون غنطوس من مرشدية السجون.

بدأ القاضي بركات جولته من سجن زحلة للرجال وكان في استقبالهم آمر سجن زحلة العقيد عماد بيضون، ولفت بركات إلى أن “الزيارة تقليدية وتأتي في إطار تفقد أحوال السجناء، وخصوصا أن العدد بلغ 770 سحينا ونعمل مع مرشدية السجون على تامين مبالغ للسجناء اللبنانيين العاجزين عن دفع كفالاتهم المالية، كما نتواصل مع الهيئات الدولية لدفع الكفالات عن السجناء السوريين والأجانب وعددهم وصل إلى 200 سجين”.

ونوه القاضي بركات “بخطوة إقامة مطبخ سليم وصحي داخل السجن، الأمر الذي خفف الأعباء المالية على أهالي السجناء كما رفع من نوعية الأكل داخل السجن”.

وخلال الزيارة، دوّن بركات العديد من ملاحظات وطلبات تقدم بها السجناء ممن يملكون حالات استثنائية سيتم معالجتها وفق الأطر القضائية القانونية.

كما زار بركات سجن زحلة للنساء مع الوفد المرافق في مقره في مستشفى المعلقة الحكومي سابقا وتم الاستماع إلى شكاوى السجينات ويبلغ عددهن 37 موقوفة.