IMLebanon

ميقاتي عرض مع متفرغي “اللبنانية” قضايا الجامعة

عرض وفد من رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية برئاسة الدكتور يوسف ضاهر مع الرئيس نجيب ميقاتي لقضايا الجامعة وبالتحديد أربعة مطالب أساسية هي: مطلب زيادة خمس سنوات عند احتساب المعاش التقاعدي ، والمعروف بمشروع القانون 5120، متمنيا الوفد من ميقاتي “السعي لكي يوضع على جدول الأعمال وأن يقر وكلفته لا تتعدى النصف مليون دولار في السنة”، بحسب ما أعلن رئيس الوفد د.ضاهر.

وأضاف: “كما طلبنا منه أن يعرض على جدول أعمال مجلس النواب اقتراح قانون معجل مكرر كان طرحه السنة الفائتة الوزير مروان حمادة، يعطي أساتذة الجامعة ثلاث درجات إنصافا لرواتبهم بالتوازي مع سائر رواتب القطاع العام”.

وتابع: “كما تحدثنا معه عن إدخال المتفرغين إلى ملاك الدولة والإفراج عن ملف المتعاقدين لكي يدخلوا إلى التفرغ”، مشيرا إلى أن “ميقاتي أبدى تفهما كبيرا لهذه المطالب خاصة المطلب الأول واعتبره محقا جدا. كما تحدثنا عن مشاكل الجامعة بشكل عام وعن القضايا التي يمر بها البلد”.

من جهة أخرى، التقى ميقاتي وفدا من حزب “الكتائب” ضم مستشار رئيس الحزب ميشال خوري والمدير العام لإذاعة “صوت لبنان-الأشرفية” أسعد مارون الذي سلمه دعوة لحضور المهرجان الذي يقيمه الحزب لإحياء “يوم الشهيد” وافتتاح متحف الاستقلال يوم 13 نيسان الحالي في مجمع بلاتيا في جونية.