IMLebanon

الـ”ميدل إيست” الأفضل إقليميًا على موقع “TripAdvisor”!

أعلن موقع السياحة العالمي “تريب أدفايزر” (TripAdvisor) قائمة أفضل 10 خطوط طيران في العالم لعام 2019، وكان للبنان حصته حيث حلت شركة طيران الشرق الأوسط “ميدل إيست” كأفضل شركة إقليمية.

وفي التفاصيل، حافظت الخطوط الجوية السنغافورية على صدارة قائمة أفضل شركة طيران في العالم للعام الثاني على التوالي، تلتها في المرتبة الثانية الخطوط الجوية القطرية.

وجاءت خطوط “ساوث ويست” الجوية الأميركية في المرتبة السادسة، وشركة طيران “أزول” البرازيلية في المرتبة السابعة، وطيران نيوزيلندا في المرتبة الثامنة، و”جيت تو دوت كوم” البريطانية في المرتبة التاسعة، و”إيه إن إيه” خطوط نيبون الجوية اليابانية بالمرتبة العاشرة.

أما فئة أفضل خدمة بشركات الطيران في العالم لهذا العام فقد جاءت طيران نيوزيلندا كأفضل درجة ممتازة، والخطوط الجوية السنغافورية كأفضل درجة اقتصادية.

وبحسب الموقع السياحي الأشهر عالميًا، حلت الخطوط الجوية القطرية كأفضل شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وطيران رئيسي في المنطقة لعام 2019، وحلت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية (ميدل إيست) كأفضل شركة إقليمية.

وجاءت شركتا “ساف إير” و”إير لينك” في جنوب أفريقيا كأفضل شركات الطيران في أفريقيا والمحيط الهندي، فيما جاءت شركة “كانتاس” كأفضل شركة طيران في أستراليا، وشركة طيران “أزول” البرازيلية في البرازيل، وشركة “ويست جيت” في كندا، وإير “كورسيكا” في فرنسا، وخطوط “إيجين” الجوية في اليونان، وشركة “فيستارا” في الهند، و”جارودا” في إندونيسيا، وطيران “دولوميتي” في إيطاليا، والخطوط الجوية اليابانية في اليابان، والخطوط الجوية الروسية في روسيا.

وجاءت كوريا للطيران الأفضل في كوريا الجنوبية، وشركة الطيران “بينتر كنارياس” في إسبانيا، و”إديلويس” للطيران في سويسرا، والخطوط الجوية “تاي سمايل” في تايلاند، والخطوط الجوية التركية في تركيا، و”جيت تو دوت كوم” في المملكة المتحدة البريطانية، وخطوط “ساوث ويست” الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن عدد الزائرين لموقع “تريب أدفايزر” يصل لنحو 456 مليون زائر شهريًا، مع أكثر من 661 مليون تعليق ورأي عن أكبر تشكيلة في العالم من إدراجات السفر في أنحاء العالم، تشمل نحو 7.7 مليون مكان إقامة وشركة طيران وتجربة ومطعم.