IMLebanon

دريان عرض الأوضاع العامة مع النائب بهية الحريري

عرض مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان مع النائبة بهية الحريري للأوضاع العامة.

واستقبل دريان، في دار الفتوى، سفير كوبا ألكسندر بيليسير موراغا الذي بحث معه في شؤون لبنان والمنطقة وتطوير سبل التعاون بين البلدين.

والتقى وفدا من حركة “حماس” في لبنان برئاسة ممثل الحركة أحمد عبد الهادي، يرافقه نائب المسؤول السياسي للحركة جهاد طه ومسؤول العلاقات اللبنانية أيمن شناعة.

وبعد اللقاء، قال عبد الهادي: “شكرنا المفتي على جهوده الكبيرة والمتواصلة والدائمة في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ومقاومة الشعب الفلسطيني عموما، ودعم قضايا شعبنا الفلسطيني في لبنان. كما أطلعناه على التطورات في أرضنا فلسطين سواء كان الحصار الظالم على قطاع غزة أو على مستوى المقاومة الباسلة التي في كل مرة يشن العدو الصهيوني عدوانا على شعبنا الفلسطيني في غزة تصده المقاومة من خلال غرفة العمليات، وموقف الفلسطينيين موحد، ووضعناه في صورة القدرات الكبيرة التي تحوزها المقاومة والتي تمثل بالنسبة الينا آملا بالنصر”.

وأضاف: “أكدنا لدريان أننا في صدد إجراء حوار لبناني-فلسطيني برعاية لجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني التي يرأسها الدكتور حسن منيمنة وبتوجيه من الرئيس سعد الحريري، هذا الحوار حول الوثيقة التي تحمل اسم “رؤية لبنانية موحدة لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان”، هذا الحوار نسعى من خلاله نحن وأشقاؤنا في لبنان أن تصل هذه المقترحات الموجودة في الوثيقة إلى مجلس الوزراء ثم المجلس النيابي ليصار إلى تحويلها على شكل مراسيم وقوانين تمنح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم الإنسانية والمعيشية ليعيشوا بكرامة حتى يبقوا متمسكين بحق العودة إلى حين عودتهم إلى أرضهم”.