IMLebanon

روحاني يهدد واشنطن بأجهزة الطرد المركزي المتطورة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الولايات المتحدة أخطأت حين اعتبرت الحرس الثوري منظمة إرهابية، وأن الإيرانيين سيتوحدون في مواجهة القرار الأميركي، محذرا أنه في حال واصلت الضغط فإن طهران ستنتج أجهزة الطرد المركزي المتطورة.

وقال روحاني في خطاب بثه التلفزيون الإيراني على الهواء: “أميركا تشكل رأس حربة الإرهاب في المنطقة فهي تريد استخدام الإرهاب كأداة ضد شعوب المنطقة، وتقف على رأس داعمي الإرهاب في العالم ولا تزال تدعم بقايا داعش”.

وحذر الرئيس الإيراني من أنه في حال واصلت واشنطن ممارسة المزيد من الضغط على طهران فإن بلاده ستنتج “أجهزة الطرد المركزي المتطورة IR8″، لافتا إلى أن بلاده توصلت خلال العام الماضي إلى صناعة “صواريخ لا يمكن للولايات المتحدة أن تتصورها”.

وأكد أن واشنطن لم ولن تتمكن من الوقوف أمام تطور إيران في مجال الصناعة النووية، كما لن تتمكن من الوقوف أمام تطور القدرات العسكرية الإيرانية، وأضاف “صبرنا ليس من منطلق خوف، بل لأجل المستقبل ومصالح المنطقة”.

وتابع  أن “الحرس الثوري هو من أنقذ أربيل والسليمانية من السقوط في أيدي تنظيم داعش، وهو من وقف إلى جانب الشعوب في سوريا والعراق ولبنان في مواجهة داعش، الحرس الثوري حارب الإرهاب وقدم الشهداء منذ تأسيسه حتى اليوم، وهو من يحارب الإرهاب الذي تدعمه أميركا وحلفاؤها في المنطقة، ولا يحق للولايات المتحدة أن تبدي وجهة نظرها فيما يخص الإرهاب”، منوها بأن القرار الأميركي سيزيد من شعبية الحرس الثوري في إيران والمنطقة.