IMLebanon

دعوة من “القوات” إلى الراعي

عرض البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي عددا من المواضيع العامة المحلية مع وفد من مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية في حزب “القوات اللبنانية”.

وكان الراعي قد استقبل في الصرح البطريركي في بكركي، الوفد برئاسة انطوان مراد، الذي نقل إليه تحيات الدكتور سمير جعجع ودعوته له لحضور ريسيتال ديني في ذكرى الآلام في معراب.

وعرض الوفد مع الراعي عددا من المواضيع العامة المحلية، وشكره على “مواقفه الجريئة حيال عدد من الملفات وابرزها الفساد والهدر” سائلينه “رفع الصوت دائما، لأنه لا ينطق الا بالعدل والحق”.

وأعرب الوفد أنه لمس تجاوبا بعد النداءات المتكررة للبطريرك “بوجوب وقف الهدر والفساد لكي ينعم ابناء الوطن بالعيش بكرامة، ولكسب الثقة الدولية لا سيما وان مساعدات مؤتمر سيدر مرتبطة بالإصلاحات المطلوبة”.

كذلك تم التطرق الى “دور المرأة واهمية تفعيله في المجتمعات على كافة الصعد. وكان توافق على اهمية “إقرار خطة الكهرباء كبداية في رحلة الإصلاح وتأكيد على اهمية انخراط الشباب في الدولة ولا سيما في مؤسساتها العسكرية والأمنية”.

ثم التقى الراعي سفير هنغاريا في لبنان غيزا ميهاليي الذي شدد على “ضرورة تعزيز العلاقات الكنسية بين البلدين”، لافتا الى “الغنى الديني الذي يتمتع به لبنان ما يجعل منه بلدا مميزا في العالم”.

ومن زوار الصرح البطريركي، رئيس الرابطة المارونية نعمة الله ابي نصر الذي بحث مع الراعي في التحضيرات من اجل اعلان مئوية لبنان الكبير.