IMLebanon

رئيس بلغاريا في جبيل

زار رئيس جمهورية بلغاريا رومين راديف وعقيلته ديسيسلافا راديفا والوفد الموافق مدينة جبيل، وكان في استقبالهم عند مدخل الشارع الروماني رئيس البلدية وسام زعرور واعضاء المجلس البلدي. وتوجه الجميع سيرا الى السوق القديمة، وصولا الى قلعة جبيل الاثرية ثم الميناء الاثري، حيث انضمت اليهم قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري.

واكد ان “مدينة الحرف ثروة تاريخية ليست فقط لابنائها وللبنان بل للعالم كله”، مشددا على “ضرورة الابقاء على معالمها الاثرية والتاريخية”، ووعد “بالسعي لاقامة توأمة بين بلغاريا ومدينة بيبلوس خصوصا لجهة التشابه بينهما على صعيد المعالم الطبيعية”.

وشكر الرئيس راديف رئيس البلدية والاعضاء على حفاوة الاستقبال، معربا عن إعجابه بهذه المدينة الأثرية والتاريخية. ونوه بما سمعه من رئيس البلدية لما تحقق فيها من إنجازات خصوصا على الصعد السياحية والثقافية والبيئية، مؤكدا ان “ذلك ما كان ليحصل لولا التضامن بين اعضاء المجلس البلدي والعمل معا كفريق متجانس ومنتج”.

بعد ذلك انتقل الجميع الى كاتدرائية مار يوحنا مرقص، حيث كان في استقبالهم رئيس الدير الاب شربل بيروتي الذي قدم للوفد شرحا مفصلا عن تاريخ الكاتدرائية على مر العصور والاضطهادات التي تعرض لها المسيحيون على مر التاريخ.

وفي ختام الزيارة، قدم زعرور لضيفه هدية تذكارية عبارة عن سمكة متحجرة ولعقيلته كتابا بعنوان “بيبلوس أرض المسيح”. وشرب الجميع نخب المناسبة في احدى المطاعم الاثرية على الميناء الاثري.