IMLebanon

مسؤولة أممية بحثت مع الحسن في سبل الحد من الكوارث

عرضت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة للحد من الكوارث والمخاطر مامي ميزوتوري للمشاريع التي تساهم بها الأمم المتحدة في لبنان للحد من المخاطر والكوارث.

وأشارت ميزوتوري، بعد اللقاء، إلى أن “الاجتماع كان مهما ومثمرا مع الحسن، حيث قدمتُ لها ملخصا عن عمل مكتبنا المتخصص في تقديم الدعم الكامل للحد من المخاطر والكوارث، كما أن عملنا يتمحور حول تجنيب أي بلد المزيد من هذه المخاطر الكوارث الإضافية على الصعد كافة”.

وأضافت: “نحن متواجدون في لبنان لأنه بلد مهم جدا بالنسبة للمنطقة وهو عضو تابع للأمم المتحدة”، مثنية على “سياسة الحكومة اللبنانية المتبعة في إدارة الحد من الكوارث”، مؤكدة “استمرار التعاون المشترك والوثيق بيننا وبين الحكومة اللبنانية ممثلة بوزارة الداخلية والوزارات المعنية والأمم المتحدة تدعم جهود الحكومة في هذا السياق”.

وتابعت: “إضافة إلى ما ذكرت، هناك تعاون يومي بيننا وبين المجلس الوطني للبحوث العلمية للتخفيف من أضرار الحوادث والكوارث في حال حصولها. ولقد طلبنا من المجلس اطلاعنا على تاريخ الأزمات والكوارث في لبنان والخسائر الناجمة عنها لوضع دراسة وبرنامج خطة يحد ويجنب لبنان الأضرار في حال وقعت كوارث لتأمين وضع أفضل للمواطن والإنسان في لبنان”.

من جهة أخرى، بحثت الحسن مع الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا المعني بالمخدرات والجريمة كريستينا البرتان والوفد المرافق لها في “سبل التنسيق والتعاون مع الأجهزة المعنية التابعة لوزارة الداخلية في عملية مكافحة المخدرات”.