IMLebanon

توتنهام يُحرج مانشستر سيتي..وليفربول يدنو من نصف النهائي

أهدر مانشستر سيتي الإنجليزي فرصة ذهبية لوضع قدم في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد خسارته بنتيجة 0-1 أمام مواطنه توتنهام في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسنحت لمانشستر سيتي فرصة حقيقية لتسجيل هدف ثمين خارج الديار، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء “للسيتيزينس”، ولكن المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو أضاعها في الدقيقة 13.

ونجح الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس في التصدي لركلة أغويرو، ليعيد فريقه للمباراة، بعد لحظات عصيبة شهدتها جماهير النادي اللندني.

وسجل أخيرا النجم الكوري هيونغ مين سون الهدف “القاتل” في الدقيقة 78، بعد مجهود فردي رائع بين مدافعي مانشستر سيتي، قبل أن يسكن الكرة في الشباك، ويهدي فريقه فوزا ثمينا في ربع النهائي.

من جهة أخرى، وضع ليفربول الإنجليزي قدما في نصف النهائي، بعد تحقيقه انتصار مريح على ضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة 2-0، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحسم ليفربول مواجهته أمام بورتو في الشوط الأول، بتسجيله هدفين عن طريق الغيني نابي كيتا في الدقيقة 5، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو بالدقيقة 26.

وعانى بورتو من سرعة ليفربول الكبيرة في الهجمات المرتدة، ولم يستطع مجاراته في السرعة والدقة، فاكتفى بالهزيمة بنتيجة 0-2، على أمل العودة بالنتيجة في الإياب