IMLebanon

مستخدمو هيئة إدارة السير والآليات: نطالب بالسلسلة أسوة بزملائنا

اعتصم مستخدمو هيئة إدارة السير والآليات والمركبات في الدكوانة وفي كافة مراكز الإدارة، مطالبين بـ”طرح مرسومهم في مجلس الوزراء لاعطائهم سلسلة الرتب والرواتب أسوة بزملائهم في مصلحة تسجيل السيارات وموظفي الإدارات والمؤسسات العامة”.

وأصدر المعتصمون بيانا، أشاروا فيه إلى أن “بعد مرور أكثر من سنة ونصف على صدور القانون رقم 46/2017 بتاريخ 21/8/2017 المتعلق بتحويل سلسلة الرتب والرواتب، والذي لم تتم المباشرة بتطبيقه على مؤسستنا حتى اليوم إسوة بباقي الإدارات والمؤسسات العامة ولم تطل مفاعيله سوى الموظفين الملحقين بالهيئة؛ وبما أننا كمستخدمين في هيئة إدارة السير ملتزمون حكما ومنذ اليوم الأول، مثل باقي الموظفين في الهيئة بنص وأحكام القانون رقم 46/2017 لجهة الدوام وزيادة ساعات العمل من دون أن تطالنا مفاعيل القانون من ناحية زيادة رواتبنا”.

وأضافوا: “على الرغم من التطمينات التي تلقيناها خلال كل الفترة السابقة بحسن سير الأمور وبعدم وجود عقبات، وبعد الوعود الدائمة بالدعم الكامل لنا ولتحركنا في حال المماطلة في البت بملفنا وبالتأييد التام لمطالبنا المحقة. وبعد حصول مشروع مرسوم السلسلة على موافقة وزارة المالية ومجلس الخدمة المدنية ومجلس شورى الدولة منذ سنة تقريبا، وفقا للأصول، حيث تم إيداع المرسوم الأمانة العامة لمجلس الوزراء لكي يوضع على جدول أعمال مجلس الوزراء لإقراره أسوة بزملائنا في مصلحة تسجيل السيارات وموظفي الإدارات العامة والمؤسسات العامة الذين حصلوا على السلسلة منذ ما يقارب السنة ونصف”.

وطالبوا، في الختام، بـ”البت الفوري والسريع في مرسومنا الذي لم يعد يحمل التأخير في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي نعيشها”، مضيفين: “نحتفظ بحقنا في اتخاذ كل الخطوات التي نراها مناسبة في الأيام القادمة حتى تحقيق مطالبنا بإقرار السلسلة في مجلس الوزراء”.