IMLebanon

أبرز احداث الحلقة الأولى من الجزء الثامن من Game of Thrones!

إذا لم تشاهد الحلقة الأولى من الجزء الثامن والأخير من المسلسل الشهير “صراع العروش Game of Thrones”، فالسطور القادمة قد تحمل معلومات لا ترغب في قراءتها قبل المشاهدة.

بدأ الاثنين عرض أول حلقة في الموسم الأخير من ” Game of Thrones التي طال انتظارها منذ انتهاء الموسم السابع منذ ما يقرب من عامين انتهى التصوير في الأشهر الأولى منها، واستغرق صناع العمل كل هذه الفترة للانتهاء من مرحلة ما بعد التصوير والمونتاج وإضافة اللمسات الخاصة بالعمل.

وشهدت أحداث الحلقة الأولى من الجزء الثامن لم شمل جميع أبناء “نيد ستارك” في وينترفل عاصمة مملكة الشمال، والتقى جون سنو بآريا ستارك وبران وسانسا التي أصبحت الآن “ليدي وينترفل” التي مازالت لا تثق بسيرسي لانيستر ولا تعتقد أنها ستنضم لهم في معركتهم ضد جيش “ملك الليل”.

مازالت العلاقة العاطفية بين ديناريس تارغاريان وجون سنو في تطور، وانطلق جون سنو على رأس أحد تنانينها للمرة الأولى في رحلة مشوقة، ولكن هذه العواطف الجياشة اصطدمت بمعرفة جون سنو بأصله الحقيقي وبأنه ليس ابن ند ستارك “غير الشرعي” ولكنه الملك المستحق لعرش الممالك السبعة، وأنه ابن ليانا ستارك أخت نيد الصغرى، وريغار تارغاريان واسمه الحقيقي “إيغون”، وهي الحقيقة التي سعى لمعرفتها طوال الأجزاء السبع الأولى، ولكنه لم تكن سارة بالنسبة إليه فهو الآن على وشك الصدام مع حبيبته التي تطالب بحقها في العرش أيضا ولديها جيش من “الدوثراكي” و”الأنساليد” وتنينان كاملا النضج.

سامويل تارلي صديق جون سنو والذي اعترف له بحقيقة نسبه يبدو أنه سيكون له دورا كبيرا خلال الحلقات القادمة خاصة بعد معرفته بإعدام ديناريس لوالده وشقيقه اللذين رفضا الالتحاق بها، وبعدما كان أحد أشد المعجبين بها أصبحت لديه غضاضه الآن ويريد من جون سنو المطالبة بحقه في العرش، في الوقت الذي لا يبدو على سانسا حبها الشديد للملكة الجديدة التي أتت إلى الشمال وتريد من الجميع الاعتراف بها، وبدأ سنو يفقد حلفاءه من الشمال الذين لا يخضعون لأحد غير آل ستارك.

الى ذلك، بعد رحيل جيمي لانيستر عن شقيقته سيرسي في كينغز لاندينغ توجه إلى الشمال لينضم لجون سنو وشقيقه تيريون لانيستر ولكنه يقابل ببران الشاب القعيد الذي ألقاه من أعلى برج صخرى في الجزء الأولى لرغبته في قتله بعدما شاهده مع سيرسي في وضع حميم وهي الحقيقة التي تكشفت عبر الأجزاء السبعة ولكنها كانت مخفية عن الجميع لسنوات، ولكن بران لم يمت وأصبح شابا كبيرا لديه رؤى مستقبلية وقديمة والوحيد الذي يعرف إلى أين ستؤول الأحداث. وقبل ذلك أرسلت سيرسي، برون، صديق جيريمي وتيريون لانيستر، ليقتلهما.

تعرض حلقات الجزء الثامن يوم الأحد من كل أسبوع على مدار 5 أسابيع قادمة، ونشرت شبكة HBO المنتجة للعمل فيديو دعائيا للحلقة الثانية.