IMLebanon

أسهم يوفنتوس تهوي بعد هزيمة “دوري الأبطال”!

هوت أسهم يوفنتوس حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بنحو الربع عقب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا أمام أياكس امستردام الهولندي. في المقابل، ارتفعت أسهم الفريق الهولندي إلى مستوى قياسي مع بلوغه الدور قبل النهائي لأرفع البطولات على صعيد الأندية الأوروبية لأول مرة منذ موسم 1996-1997.

وخسر الفريق القادم من تورينو 2-1 على أرضه أمام أياكس في إياب دور الثمانية ما أدى لخروجه من البطولة بعد هزيمته 3-2 في مجموع المباراتين.

وضم يوفنتوس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مقابل 100 مليون يورو (113 مليون دولار) على أمل مساعدته للنادي على الفوز بلقب دوري الأبطال كما فعل مع ريال مدريد في اخر ثلاثة مواسم. وفاز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي لسبعة مواسم متتالية لكنه لم يستطع الفوز ”بالثلاثية“ التي تشمل الدوري الإيطالي وكأس ايطاليا ودوري أبطال أوروبا. وانترناسيونالي هو النادي الايطالي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز تحت قيادة جوزيه مورينيو في موسم 2009-2010.

وودع يوفنتوس منافسات كأس إيطاليا هذا الموسم كما أهدر فرصة حسم لقب الدوري للموسم الثامن على التوالي يوم السبت الماضي عقب خسارته المفاجئة 2-1 أمام سبال.