IMLebanon

دييغو كوستا… المصائب لا تأتي فرادى

تتالت المصائب على مهاجم أتليتكو مدريد الإسباني دييغو كوستا في الفترة الماضية، وصار يواجه شبهة التهرب الضريبي في إسبانيا، بعد أن سلط عليه الاتحاد المحلي في وقت سابق عقوبة بالإيقاف ثماني مباريات بسبب الإساءة للحكم الذي أدار مباراة فريقه الأخيرة مع برشلونة في الدوري الإسباني (الليغا).

وذكرت جريدة “ألموندو” الإسبانية أن كوستا يواجه تهمة التهرب الضريبي على المداخيل، وأنه يتوجب عليه دفع مبلغ 1.1 مليون يورو يتعلق بالضرائب الواجب عليه دفعها حول حقوق الصورة لعام 2014.

وأضافت الجريدة أن اللاعب (30 عامًا) قد أخفى قيمة المداخيل الحقيقية التي جناها من تعاقده مع شركة “أديداس” قبل التحاقه بتشيلسي الإنكليزي عام 2014، وأن إدارة الضرائب في إسبانيا قد قبلت التخفيف من الضرائب المستوجبة عليه من 2.3 مليون يورو إلى 1.1 مليون يورو.

وعاقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم اللاعب المثير للجدل بالإيقاف أربع مباريات بسبب الإهانة، وأربع مباريات أخرى لقيامه بجذب الحكم اعتراضُا على قراره خلال مباراة أتليتكو وبرشلونة الماضية.

ويواجه اللاعب، الذي يحمل جنسية مزدوجة إسبانية وبرازيلية، خطر النهاية المبكرة للموسم الجاري والغياب عن جميع المباريات المقبلة لفريقه، في حال لم تخفف العقوبة من الدوائر الاستئنافية للاتحاد الإسباني.