IMLebanon

خطة للحد من الموت المجاني على اوتوستراد النبطية

أطلقت قوى الامن الداخلي خطة أمنية على طول الاوتوستراد الممتد من جسر الزهراني، مرورا بزفتا، دير الزهراني، حبوش، وصولا الى دوار كفررمان – النبطية، بالتعاون مع البلديات التي يمر عبرها الاوتوستراد وهي: النجارية والمروانية وزفتا ودير الزهراني وحبوش وكفررمان والنبطية، وتهدف الى “الحد من حوادث السير المميتة والمتكررة التي يشهدها الاوتوستراد وخصوصا في الاونة الاخيرة”، عبر نشر لافتات توعية ورادارات وحواجز متنقلة.

وأشرف قائد سرية درك النبطية العقيد توفيق نصرلله على اطلاق الخطة من دوار كفررمان -النبطية، في حضور رئيس بلدية كفررمان هيثم ابو زيد وعدد من الضباط.

واعلن العقيد نصرالله “ان تحركنا وخطتنا اليوم تأتي بتوجيهات مباشرة من وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، والهدف منه السعي الى الحد من حوادث السير على خط الزهراني- النبطية”.

واكد ان “هذه الخطة انطلقت تمهيديا منذ اكثر من اسبوع وباشرنا خلالها الاجراءات المشددة في هذا الاطار. الخط الممتد من الزهراني وحتى النبطية خط طويل، والاجراءات الامنية عليه قد تكون قاصرة في بعض الاحيان، ولا تغطي كل الخط، ومن هنا نحن نعول على نشر الوعي، على التزام الناس طوعا الاجراءات المطلوبة وتدابير السير، والتعليمات التي تصدر عن مفارز السير حتى نخفف من هذه الحوادث”.