IMLebanon

خطيبة سمير كساب تنفي خبر وفاته وتوضح

نفت خطيبة المصور الصحافي في محطة “سكاي نيوز” سمير كساب، رزان حمدان، “نفيًا قاطعًا خبر استشهاد سمير كساب كما ورد في نشرة أخبار على إحدى القنوات التلفزيونية”.

وعن تبلغ العائلة خبر وفاته من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، قالت حمدان، في اتصال مع “الوكالة الوطنية للإعلام”، إن “الوزير باسيل أرسل إلينا منذ شهرين موفدًا نقل رسالة منه مفادها أنه يطلب منا أن نتحضر لسماع خبر سيئ”.

وأضافت: “على إثر ما نقله الموفد، طلبت عائلة سمير مقابلة الوزير باسيل، فشكّلوا وفدًا ضم: والده وشقيقه وزملاء له من “سكاي نيوز”، وعندما اجتمعوا به، قال لهم حرفيًا: الله يسامحه (الموفد) قلت له ألّا يخبركم بذلك. أنتم ترون الوضع في سوريا، أمنيًا لقد تم القضاء على “داعش”، ولم يظهر شيء مفيد في قضية سمير بعد. وأعتقد أن احتمال بقائه حيًا يعادل احتمال قتله، وليس بين يدي أي إثبات أو دليل، على أنه استشهد أو ما زال حيًا، وأطلب منكم الصلاة لأجله”.

وفي سياق آخر، أعربت حمدان عن استيائها من المفاوضات “من أجل عودة أفراد من عائلات مقاتلي “داعش” إلى أحضان الوطن، بينما مصير سمير ما زال مجهولًا”.

وكان والد كساب قال، في تقرير للـ”LBCI”، إن وزارة الخارجية أبلغت العائلة استشهاده، إلا أنه لم يؤكد الخبر “في انتظار الدليل الحسي”.

يذكر أن كساب خطفه مسلحون في 15 تشرين الأول 2013 في مدينة حلب في سوريا.